أخر الأخبارسناك كورونا

نوفل: الفطر الأسود انتهازي والبعض شُفي منه

الدكتور حسين نوفل: المرض موجود سابقاً وهو خطير يصيب ناقصي المناعة

سناك سوري – متابعات

قال رئيس قسم الأخلاقيات والطب الشرعي والسموم، في مشفى “المواساة” والرئيس الفخري للطب الشرعي في “سوريا” الدكتور “حسين نوفل” «أن هناك مبالغة في الحديث عن انتشار الفطر الأسود في “سوريا”، والحالات في مشفى “المواساة” زادت لكن ليس بهذا الحد الذي يتم تصويره».

“نوفل” أشار في تصريحات نقلتها صحيفة الوطن اليوم الثلاثاء، إلى أن الفطر الأسود موجود قبل كورونا وأنه تم رصد إصابة حالتين به سابقاً عند ناقصي المناعة وبحالة خاصة لأشخاص يعانون من القصور الكلوي، وغيره من الأمراض التي تؤدي لنقص المناعة، واصفاً المرض بالانتهازي كون الإنسان الذي يعاني من نقص مناعة معرض للإصابة به فوراً وأنه من الممكن ألا يكون له علاقة بمرض كورونا.

اقرأ أيضاً: مصابو كورونا بازدياد.. و9 حالات جديدة من الفطر الأسود

المرض خطير حسب “نوفل” ويؤدي لوفيات كبيرة إلا أنه يمكن الشفاء منه في حال تلقي المريض العلاج بشكل جيد خاصة فيما يتعلق بتحسين المناعة، مؤكداً أن الكثير من الحالات راجعت مشفى المواساة وشفيت منه، متوجهاً بالشكر للكوادر الطبية التي عملت وبذلت اقصى جهودها للحد من انتشار كورونا بالرغم من عدم توفر بعض مستلزمات التجيهزات الطبية مثل المحاليل والتحاليل وغيرها التي يتم استخدامها يومياً.

وشهدت “سوريا” مؤخراً عدة وفيات بالفطر الأسود اثنتان منها في “طرطوس” وواحدة في “الرقة” وسط مخاوف كبيرة من قبل المواطنين وخشيتهم من هذا المرض.

اقرأ أيضاً: أول حالة وفاة بالفطر الأسود في محافظة سورية جديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى