أخر الأخبار

نقيب المقاولين الأردنيين: سننقل خبراتنا بمجال الطاقة الشمسية للأشقاء السوريين

مقاولو الأردن يستعدون للمشاركة بمشاريع إعادة الإعمار في "سوريا"

قال نقيب المقاولين الأردنيين المهندس “أحمد اليعقوب”، إنهم «سيساهمون في إنشاء البنية التحتية لمشاريع الطاقة الشمسية في” سوريا”، حيث يمتلك الأردنيون خبرات مميزة، وسيعملون على نقلها إلى الأشقاء السوريين»، على حد تعبيره.

سناك سوري – متابعات

“اليعقوب” تحدث في تصريحات نقلتها صحيفة الرأي الأردنية اليوم الإثنين، عن توجه “سوريا” نحو الطاقة الشمسية  في عدة مناطق وذلك بسبب الحاجة الماسة إليها نظراً لنقص الطاقة والنفط، لافتاً إلى أن النقابة واللجان المختصة سيشاركون في مؤتمر للطاقة المتجددة الذي سيعقد في “دمشق” بالخامس والعشرين من الشهر الحالي.

اقرأ أيضاً: ممثل الاقتصاد الأردني: سوريا شريك أساسي وهام لإنعاش اقتصادنا

زيارة المقاولين الأردنيين المرتقبة إلى “سوريا” سبقها عدة لقاءات بين الجانبين حسب “اليعقوب” وأنه تم التنسيق مع الجهات الحكومية ووزارة الأشغال العامة والإسكان، لافتاً إلى وجود لقاء مرتقب بين وزيري الطاقة السوري والأردني قريباً.

نقيب المقاولين”اليعقوب” رأى أن ماتعرضت له “سوريا” من دمار خلال سنوات الحرب يفتح الباب بشكل كبير أمام جميع المقاولين الأردنيين، الذين أعدوا بالتشارك مع نقابتهم برامج كاملة لمناقشة مشاريع إعادة الإعمار في”سوريا” التي ستكون في المناطق الآمنة أو الأقل خطراً والبعيدة عن المناطق الملتهبة حسب تعبيره.

اقرأ أيضاً:  تفاؤل أردني بفتح نصيب: سوريا شريان مهم للاقتصاد الأردني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى