أخر الأخبارشباب ومجتمع

سوريا: اعتقال مختار قرية لسبب غريب

انتهاكات الفصائل المدعومة من تركيا مستمرة في منطقة عفرين

كشف المرصد السوري المعارض، عن سلسلة اعتقالات نفذتها الفصائل المدعومة من “تركيا”، بحق مواطنين في منطقة “عفرين السورية” بريف “حلب”.

سناك سوري-متابعات

وذكر المرصد المعارض، أن الشرطة العسكرية التابعة للفصائل المدعومة تركياً، اعتقلت أحد أهالي قرية “كاخرة” في ناحية “معبطلي”، بتهمة إدارة. ممتلكات مواطنين متعاونين من الإدارة الذاتية، (تسيطر على أجزاء واسعة من الجزيرة السورية)، وذلك بهدف تحصيل فدية مالية من المعتقل.

وشملت الاعتقالات التي نفذتها الشرطة العسكرية التابعة للفصائل، 3 مواطنين من قرية “قره بابا” التابعة لناحية “راجو”، بينهما شقيقين. كانا قد عادا مؤخرا إلى القرية، وذلك بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية أيضاً.

أما حادثة الاعتقال الأغرب، فكانت لمختار قرية “قره بابا”، بتهمة عدم إبلاغ الفصائل بقدوم الشابين المعتقلين إلى القرية، ليتم اقتياد كل المعتقلين إلى جهة مجهولة، وفق المرصد.

يذكر أن الانتهاكات التي تمارسها الفصائل المدعومة تركيا، على الأهالي في مناطق سيطرتها ماتزال مستمرة بوتيرة عالية، وذلك بالتزامن مع تأكيدات تركية ببدء عدوان جديد على الأراضي السورية، من شأنه أن يزيد من معدل تلك الانتهاكات ويوسع رقعتها الجغرافية في حال حدث حقا.

اقرأ أيضاً: حقوقي سوري يستذكر تعفيش عفرين.. بعد حديث أردوغان عن عدوان جديد 

زر الذهاب إلى الأعلى