أخر الأخبارفن

نسرين طافش تدعو لنشر التوعية حول العنف ضد المرأة

طافش: يجب أن تدرك كل أنثى قيمتها الحقيقية وألا تسكت عن العنف

دعت الفنانة “نسرين طافش”، لنشر التوعية و كسر حاجز الصمت تجاه العنف المطّبق على النساء، تزامناً مع اقتراب اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة. الذي يصادف 25 تشرين الثاني الحالي.

سناك سوري _ متابعات

وجاءت دعوة “طافش” عبر حسابها في “انستغرام”، ونشرت مجموعة صور عبرت خلالها عن رأيها وأهمية التضامن مع هذه القضية.

حيث وجهت رسالة بضرورة مساندة ودعم النساء اللواتي تعرضن للتعنيف سواء الجسدي، اللفظي، والنفسي. ووجوب إدراك كل أنثى لقيمتها الحقيقية، وعدم السكوت تحت حجة الحب الوهمي أو الخوف من التهديد، وإرضاءً للآخرين.

اقرأ أيضاً: نسرين طافش.. دكتورة جامعية قررت الانتقام بعد تعرضها للاغتصاب

وأشارت “طافش” للأضرار الناجمة عن العنف والصمت عنه، مثل الصدمات النفسية العنيفة، موضحةً أن التسامح يختلف عن التفريط بالحق. ويجب وضع رادع وتحليها بالقوة ضد أي اعتداء.

وتحدثت عن نمط من الرجال وهو “النرجسي” وضرورة معرفة آلية التعامل معه، ويمتلك القدرة على إظهار شخصية تختلف عن حقيقته. كما يجيد الهروب من الإساءة التي قام بها بشتى الوسائل.

(اتذكري أنك مش لوحدك، واطلبي المؤازرة النفسية)، كمثال عن إحدى النصائح التي قدمتها “طافش”، بمرحلة التعافي من حالة التعنيف التي واجهت الأنثى.

يذكر أن “نسرين طافش” طالتها الفترة السابقة الكثير من الشائعات الغير المعلنة رسمياً، حول انفصالها عن زوجها، وعملياً بالمجال الدرامي لم تعلن عن أي عمل بعد “جوقة عزيزة” في رمضان الفائت.

اقرأ أيضاً: أيمن زيدان يوجه رسالة لـ نسرين طافش

زر الذهاب إلى الأعلى