أخر الأخبارالرئيسيةشباب ومجتمع

“بداعي الشرف”.. اعتداء على شقيقتين في الرقة والمارّة يتفرجون دون تدخّل

اعتقال 3 متهمين بالاعتداء وهروب الرابع إلى جهة مجهولة

تداولت صفحات محلية مقطعاً مصوراً يظهر قيام أشخاص بضرب فتاتين بشكل وحشي أمام المارّة.

سناك سوري _ متابعات

وأشار ناشرو المقطع إلى أنه تم تصويره قبل أيام في بلدة “تل السمن” بريف “الرقة.

بينما نقل موقع” نورث برس” المحلي عن رئيسة هيئة المرأة في الإدارة الذاتية”عدالت عمر” قولها أن الفتاتين اللتين تعرضتا للاعتداء شقيقتان. وهما”لينا وعائشة عكلة الأحمد”. وقد تم نقلهما إلى دور المرأة لحمايتهما.

وبحسب المصدر. فإن قوات” الأسايش” التابعة لـ” قسد” والتي تسيطر على المنطقة. تمكنت من اعتقال 3 متهمين الاعتداء على الشقيقتين “بداعي الشرف”. بينما تتواصل عمليات البحث عن المتهم الرابع الذي توارى عن الأنظار.

ولم تتبيّن تفاصيل وملابسات الحادثة بعد. وطبيعة العلاقة التي تجمع الشقيقتين بالمعتدين. وما إذا كان هناك قرابة عائلية تربطهن بهم لا سيما مع انتشار عبارة “بداعي الشرف” في وصف الاعتداء.

ولاقت الحادثة استياءً شعبياً واسعاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي. نظراً لبشاعة المشهد ووحشيته، كما استغرب كثيرون وقوع الاعتداء على مرأى الناس وفي وسط الشارع دون أن يتدخل أحد من المارة والحاضرين على الحادثة لإنقاذ الفتاتين من الضرب الهمجي.

وأعادت الحادثة ملف العنف ضد المرأة إلى الواجهة. لا سيما وأن أرقاماً صادرة عن “الإدارة الذاتية” تقول أن النصف الأول من العام الماضي شهد 25 جريمة قتل بحق النساء بينهن جرائم “بداعي الشرف“. على أن الأرقام ليست دقيقة بشكل كافٍ نظراً لتستر بعض العائلات عن الجرائم خوفاً من “العار”.

زر الذهاب إلى الأعلى