الرئيسيةسناك ساخر

نائب: كنا نعول أن يكون دور الحكومة أبوياً وأكثر رأفة بالمواطن

النائب زهير تيناوي: أخشى من رفع المازوت (نائب يشعر بالخوف مع 23 مليون سوري آخر)

قال النائب “زهير تيناوي”، إن قرار رفع سعر البنزين كان مفاجئاً وغير متوقع، خصوصاً لناحية رفع سعر البنزين المدعوم لحدود 130 بالمئة، (إذا نائب بالبرلمان تفاجأ شو يحكي المواطن لكن؟).

سناك سوري-متابعات

“تيناوي” أضاف في تصريحات نقلتها الوطن المحلية اليوم الإثنين، إنهم كانوا “يعولون” أن «يكون دور الحكومة في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد والاقتصاد أكثر رأفة وأن تكون أبوية للمواطن الذي يعاني ما يعانيه حالياً»، (ماهو بحسب صفحة وزارة الداخلية، أحياناً عميكون الأب قاسي وصارم وشي تالت مارح نقولوا).

لا يعتقد النائب أن الكلف وصلت بالفعل إلى الرقم الذي حددته التجارة الداخلية للبنزين والبالغ 4 آلاف ليرة، لافتاً أن كلفة ليتر البنزين اليوم تبلغ نحو 2500 ليرة لا أكثر، (يعني عملياً البنزين المدعوم مو مدعوم، والبنزين يلي مو مدعوم عميصير ربح وراه، والتجارة شطارة).

اقرأ أيضاً: عمرو سالم: انخفضت الخسائر بعد قرار رفع سعر البنزين

رغم الوضع الاقتصادي الصعب في “سوريا”، إلا أن طريقة المعالجة عبر رفع سعر المادة، ليس أمراً صائباً وفق “تيناوي”، معتبراً أن ترشيد استهلاكها للقطاع العام بكل مفاصله يحقق وفراً أكبر للخزينة أكبر مما ستحققه الحكومة من رفع السعر، (يعني سيارات المسؤولين مثلاً؟).

“تيناوي” قال إنه يخشى من رفع سعر باقي المشتقات النفطية مثل المازوت، وتمنى ألا تحدث تلك الزيادة قريباً، (الشعب يتمنى والنواب يتمنون والحكومة تفعل ما يناسبها).

يذكر أن البرلمان يستطيع أن يستدعي الحكومة للبحث في سبب ارتفاع سعر المادة، وحتى الطلب إليها تخفيض سعره (وكتير شغلات تانية ما عميعملها).

اقرأ أيضاً: بعد رفع البنزين المدعوم.. مواطنون: ارفعوا الدعم عمرو ما حدا يرث

زر الذهاب إلى الأعلى