أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

مياه بطعم الصرف الصحي في “دمشق”

عضو مجلس محافظة دمشق يؤكد لـ سناك سوري وجود تلوث

سناك سوري – دمشق

اشتكى سكان منطقة الزهراء في “حي الورود” بمدينة “دمشق” من وجود رائحة كريهة في مياه الشرب الواصلة إلى منازلهم مايشير إلى إمكانية تلوثها بالصرف الصحي.

معاناة سكان الحي ليست جديدة حيث أنها بدأت منذ حوالي 20 يوماً وقد بادروا بتقديم شكاوى متعددة للجهات المعنية لكن لم تتم معالجة المشكلة، إلى أن انتشرت من خلال شكوى على صفحات الفيسبوك لتثير ضجة كبيرة بين سكان الحي الذين تجمهروا في الساعة الثامنة صباح يوم السبت الماضي في ساحة “الزهراء” مطالبين بإيجاد حل للمشكلة التي استفحلت وقد تُعرض حياتهم للخطر.

الورش توافدت على إثر الضجة التي أثارها الأهالي إلى المكان لمعالجة المشكلة، يقول عضو مجلس محافظة “دمشق” “مهران حمود” في حديثه مع سناك سوري إنه ثبت تلوث المياه وكانت رائحتها الكريهة تفوح أيضاً، وقد استهلكت الصيانة يومين حيث بذلت الورش مجهوداً لتحديد الخلل في اليوم الأول لعملها.

بعد أيام من المعاناة ويومين من الصيانة تم حل المشكلة، يقول مختار الحي “سامر حمود” لـ سناك سوري تم إجراء فحص كامل للشبكة وإيجاد الخلل ومعالجته، وتقوم الورش حالياً بالمراقبة لمدة 24 ساعة للتأكد من إصلاح العطل وضمان عدم تسريب المياه.

بدورها “صفاء حميرة” من سكان الحي و أدمن صفحة “شبكة أخبار حي العرين والورود” التي نشرت الخبر أكدت في حديثها مع “سناك سوري” أنه «تم حل المشكلة بعد يومين من عمليات الحفر مشيرة إلى أن الشبكة قيد المراقبة للتأكد من جاهزيتها وأن الأهالي لايشربون حالياً من مياه المؤسسة لحين ضمان سلامة التحاليل الخاصة».

مشاكل شبكات المياه والصرف الصحي وماتسببه من أذى للمواطنين يعود في أغلب الأحيان لسوء التنفيذ، وعدم الالتزام من قبل المتعهدين بالتنفيذ وفق المواصفات الفنية والعقدية لدراسات المشاريع، إلا أنه ورغم الخلل الكبير في التنفيذ لا يتم محاسبة المنفذين ولا المراقبين ولا حتى أحد من المسؤولين عن الاستهتار بحياة المواطنين من خلال سوء التنفيذ والفساد.

اقرأ أيضاً: 70 حالة التهاب كبد وبائي في الديماس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى