أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

“موسكو”: الأولوية هي “ضمان أمن إسرائيل”!

السفير الروسي لدى دولة الاحتلال ينفي أن تكون بلاده قادرة على إجبار “إيران” على الخروج من البلاد.. ويقدم عرضاً آخر!

سناك سوري-متابعات

أرسلت “موسكو” تطمينات للاحتلال الإسرائيلي بعدم تواجد أي قوات إيرانية بالقرب من الحدود السورية مع الأراضي المحتلة، حيث أكد السفير الروسي “أناتولي فيكتوروف” لدى دولة الاحتلال بأن القوات الحكومية هي فقط من ستتواجد في المنطقة.

وخلال لقائه مع وسائل إعلام إسرائيلية قال “فيكتوروف” إن هناك اتفاقاً لعدم تواجد أي قوات أجنبية على الحدود السورية مع الأراضي المحتلة، وأضاف: «اتفقنا على أنه على الجانب الآخر من الحدود لن تكون هناك سوى وحدات من الجيش السوري النظامي، الأولوية هي “ضمان أمن إسرائيل”، وهذا ليس مجرد كلام بالنسبة للسياسة الخارجية الروسية».

وأشار إلى أنه:«يجب ألا تكون هناك قوات غير سورية في المنطقة الجنوبية لخفض التصعيد»، معتبراً أن المطلب الإسرائيلي بخروج القوات الإيرانية من كامل الأراضي السورية «غير واقعي في الظروف الحالية».

وأضاف: «يلعبون دوراً بالغ الأهمية في جهودنا المشتركة لاجتثاث الإرهابيين من سوريا. لذلك نعتبر أي طلب بسحب القوات الأجنبية أيا كانت من أراضي سوريا غير واقعي».

ونفى السفير الروسي أن تكون بلاده قادرة على إجبار “إيران” على الانسحاب من “سوريا”، وأضاف: «بإمكاننا أن نتحدث بكل صدق وصراحة مع شركائنا الإيرانيين، ونحاول إقناعهم بعمل شيء أو التخلي عنه».

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي لم يشعر بالخوف نهائياً طوال سنوات من تواجد تنظيمات إسلامية تكفيرية مثل داعش والنصرة إلى جواره.

اقرأ أيضاً: العقدة الإيرانية في سوريا .. نصف حل روسي ونصف قبول إسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى