الرئيسيةيوميات مواطن

مليون ليرة رسوم نقابة المهندسين لترميم المنازل المتضررة بالزلزال!

ليست مزحة.. فرع النقابة باللاذقية ينتظر تعليمات النقابة المركزية

رغم هول المصاب وفداحة الواقعة، إلا أن أحداً من المعنيين لم ينتبه بعد لتغيير بعض القوانين التي قد تقف عائقاً أمام ترميم المنازل. المتضررة نتيجة الزلزال، ومن بينها رسوم نقابة المهندسين التي تتجاوز المليون ليرة مقابل تقرير الكفاءة الزلزالية.

سناك سوري-متابعات

وقالت رئيسة شعبة المكاتب الهندسية، في نقابة مهندسي “اللاذقية”، “زينب الخيّر”، في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، إن كلفة التقرير الثلاثي كفاءة زلزالية. 1.023 مليون ليرة، لافتةً أنهم كفرع نقابة لا يمكنهم التصرف سوى بناءً على القانون.

“الخيّر”، أضافت أنهم ينتظرون أن توجد جهة معنية أو حتى النقابة المركزية، لتعلن تبني رفع هذا العبء عن المواطنين. مؤكدة أنهم كفرع نقابة لا يستطيعون إلغاء الرسوم من دون تعليمات مباشرة من النقابة المركزية أو جهات أخرى لم تحدد ماهيتها.

وكانت رسوم نقابة المهندسين حديث الشارع مؤخراً، وسط تساؤلات عن ماهية إعلان المناطق منكوبة وأليس من المفترض أن يشمل الإعلان. إعفاءات لمواطني تلك المناطق من كافة الرسوم وحتى الفواتير، وليس فقط رسوم نقابة المهندسين.

إلغاء الرسوم على الأقل لفترة زمنية محددة تشمل جميع الأبنية التي تحتاج للترميم جراء الزلزال. أمر ضروري وهام خصوصاً أن فئة من المتضررين تستطيع ربما إعادة ترميم المنازل دون انتظار إجراءات الحكومة. وبالتالي فإنه يحق لتلك الفئة توفير مبلغ الرسوم واستخدامه في عملية الترميم.

اقرأ أيضاً: عرنوس: الدولة تدرس كل الخيارات للتعويض على المتضررين من الزلزال

زر الذهاب إلى الأعلى