الرئيسية

مقاتلو جيش الإسلام لم يغادروا “دوما” … من الذين غادروها؟

مفاجأة: جميع الخارجين من دوما حتى الآن ليسوا مقاتلين في جيش الإسلام

سناك سوري – خاص

علم سناك سوري من مصادر خاصة في الشمال السوري أن جميع الذين وصلوا إليه قادمين من “دوما” خلال اليومين الماضيين ليسوا من مقاتلي “جيش الإسلام”.

وبحسب المصادر فإن الحافلات أقلت مسؤولي مجالس محلية وفرق الإغاثة وعدد من المؤسسات المدنية التابعة لـ “جيش الإسلام”، أما مقاتلي الجيش فلم يخرج منهم أي عنصر حتى الآن.

مقالات ذات صلة

أشهر الخارجين من “دوما” كانت “بيان ريحان” وهي رئيسة مكتب المرأة في المجلس المحلي لمدينة “دوما” (معارضة) وهي واحدة من أشهر الناشطات في الغوطة الشرقية خلال السنوات الماضية، وقد أصبحت اليوم في بلدة “كفروما” شمال سوريا.موقع سناك سوري.

إذا وبالتدقيق في الخارجين من “دوما” حتى الآن يتبين أن أحداً من مقاتلي جيش الإسلام لم يخرج بعد، مايعني أن احتمالية نشوب معركة مازالت قائمة، وأن المفاوضات لم تصل إلى تسوية نهائية بعد في ظل حديث عن مطالبة جيش الإسلام بدخول شرطة عسكرية روسية “إسلامية” إلى المدينة والانتشار بها، مع بقاء عناصره بسلاحهم الخفيف ودخول مؤسسات الدولة إلى المدينة.موقع سناك سوري.

اقرأ أيضا : “جيش الإسلام” يريد دخول “شرطة إسلامية” إلى “دوما”

يبدو ان ملف “دوما” لم يحسم بعد وأن مايحدث حتى الآن ليس سوى إخراجاً لموظفي مؤسسات مدنية تابعة لجيش الاسلام وكذلك مختطفين مدنيين كانوا لدى جيش الإسلام، لكن اتفاق التسوية النهائية لم ينجز بعد ومازالت احتمالية نشوب معركة قائمة.

يذكر أن الإعلام الحكومي السوري كان قد قال إن الذين يخرجون من دوما هم مقاتلو جيش الإسلام، لكن تبين بعد وصولهم إلى الشمال أنهم ليسوا المقاتلين وأن كل ماتم تداوله حتى الآن حول تسوية في “دوما” مازال غير دقيق.

اقرأ أيضا : قافلة الحالات الإنسانية منعها “الجيش الحر” من دخول “الباب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى