الرئيسية

مفاجأة الحكومة انتظرنا 5000 فحصلنا على 50

الحكومة تطرح 50 ليرة معدينة قريباً

سناك سوري – متابعات

على عادتها تحاول الحكومة السورية خلق المزيد من المفاجآت في حياة المواطنين حيث يخرج مسؤوليها كل فترة بتصريح جديد حول خططها المالية لطرح العملات النقدية التي ستمكن المواطن من التمتع بشراء مستلزمات معيشته بقطع نقدية حسنة المظهر وبهية الطلة.

وبحسب جريدة الوطن المحلية فإن مصرف “سوريا” المركزي اقترب من طرح قطعٍ نقدية لفئة الخمسين ليرة، حيث يتم العمل حالياً لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك في وقت تعاني الأوراق النقدية من فئة الخميس ليرة، بشكل خاص، اهتراء وتلفاً، بسبب السرعة الكبيرة في التداول.

المركزي برر للمواطنين الذين كانوا ينتظرون وفقاً لآخر تصريحات الحكومة المالية بطرح فئة 5000 ليرة سورية بالحديث عن فوائد طرح النقود المعدنية مثل تخفيف كلفة إصدارها كون العملة الورقية مكلفة أكثر ناهيك عن تخليص المواطن من الخمسينات المهترئة التي لاتتمتع بعمر افتراضي متميز كمثيلتها المعدنية.

يشار إلى أن آخر تغيير في فئات العملة السورية كان إصدار  الـ2000 ليرة سورية ورقياً، على حين كان آخر تغيير بتحويل عملة ورقية إلى معدنية هو سك فئة الـ25 ليرة سورية، “ونحن إذ نقدر للمركزي وفاءه بوعوده في إيجاد حلول للفئات النقدية الصغيرة من 10 و25 و 50 لكننا نتساءل ما مصير هذه العملات وهل ستتحول إلى ذكرى خاصة تحملها أحلام المواطنين وآمالهم بتحسين مستوى دخلهم ومعيشتهم، فهذه الخمسين لم تعد تشتري بسكوتة”.

اقرأ أيضاً : سوريا: تعديل بالقانون يتيح إصدار عملة جديدة من فئة 5000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى