أخر الأخبارفن

مع وقف التنفيذ.. أول عمل سوري يعرض على شاشة سعودية منذ 2011

يامن الحجلي: عانينا من قطيعة الدراما السورية لسنوات وأتمنى عدم ربط الفن بالسياسة

قال المخرج “سيف الدين سبيعي”، إن المسلسل السوري “مع وقف التنفيذ”، يعتبر «أول عمل اجتماعي سوري بالكامل يُعرض على محطة سعودية، منذ عام 2011 بعد التوقف عن بث إنتاجات سورية جراء أسباب سياسية ربما، ونتيجة التطورات التي مرت بها المنطقة في تلك الفترة».

سناك سوري-متابعات

“سبيعي” رأى في تصريحات نقلتها فرانس برس، أن عودة الدراما الاجتماعية السورية إلى الشاشات الخليجية، تشكل «اختراقا وتعاطيا جديدا من قبل القنوات الخليجية مع المسلسلات السورية».

ويعرض “مع وقف التنفيذ”، تأليف “يامن الحجلي” و”علي وجيه”، وإخراج “سبيعي”، على قناة إم بي سي ومنصة شاهد، علماً أنه وخلال الفترة الماضية لم تعرض المحطة السعودية سوى مسلسلات مشتركة يشارك فيها ممثلون سوريون، و”باب الحارة” كونه كان من إنتاجها.

يقول المؤلف “يامن الحجلي” إنه سعيد بعرض مسلسله على «واحدة من أهم منصات العرض في العالم العربي»، ويضيف: «عانينا من قطيعة الدراما السورية طوال سنوات، وأتمنى أن يتم التعاطي مع الفن على أنه فن من دون ربطه بالسياسة».

الباحث الدرامي والصحفي “بديع صنيج”، اعتبر أن الدراما سبقت السياسة في فتح صفحة جديدة من العلاقات، لافتا أن إعادة التواصل بين الدراما السورية والقنوات الخليجية، أمر يعود بالفائدة على الطرفين.

اقرأ أيضاً: انتهاء تصوير مع وقف التنفيذ.. وإشادة كبيرة بأحداث المسلسل

 

زر الذهاب إلى الأعلى