أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

معلومات متضاربة عن انفجارات مستودعات الأسلحة في “درعا”

القناة العاشرة في الاحتلال الاسرائيلي تعترف بمسؤولية الاحتلال عن الغارة، والسلطات السورية لم تذكر شيئاً عنها

سناك سوري – متابعات

بعد يوم على التفجيرات التي دوت بشكل عنيف في ريف “درعا” الشمالي، والتي استهدفت مستودعات كبيرة للأسلحة العائدة لـ”القوات الحكومية” بحسب ما قال ناشطون، دون أي تصريح عسكري رسمي عن السبب في ذلك، أو نفي الترجيحات التي ساقها الإعلام عن ضربة عسكرية من قبل “الاحتلال الاسرائيلي”.

أكدت “القناة العاشرة” صباح اليوم الأربعاء صحة الأخبار المتداولة عن استهداف المستودعات السورية من قبل “الاحتلال”، دون أي بيان منقول عن “جيش الاحتلال” أو تعليق واحد بهذا الخصوص.

وكان “المرصد السوري لحقوق الإنسان” قد ذكر أن «الانفجار وقع في محيط بلدة “محجة” الخاضعة لسيطرة “القوات الحكومية” في ريف “درعا” الشمالي، على طريق “دمشق – درعا”، ولم يتضح بعد ما إذا كان الإنفجار ناجماً عن استهداف أحد المستودعات، أو كان حادثاً عرضياً سببه خلل فني»، علماً أن بلدة “محجة” خاضعة لسيطرة الفصائل والكتائب الإسلامية المعارضة وليس القوات الحكومية، وهو ما أثار الشكوك حول صحة الخبر.

في حين ذكر ناشطون أن الانفجار وقع بين مستودعات “الكم” و”المجبل” شرق “جسر محجة”، وهي منطقة خاضعة لسيطرة القوات الحكومية، بينما ذكرت مصادر إعلامية عربية بأن الانفجار وقع في مستودع يستخدمه مقاتلون “إيرانيون” يحاربون إلى جانب “القوات الحكومية”.

ودأب “الاحتلال الاسرائيلي” منذ بداية الحرب السورية على شن اعتداءات متتالية مستهدفاً مطارات عسكرية، ومستودعات للأسلحة، آخرها قصف صاروخي استهدف محيط مطار “دمشق” الدولي أواخر شهر حزيران الفائت.

اقرأ أيضاً: صواريخ معادية على مطار “دمشق” الدولي

وتتهم الحكومة السورية الاحتلال بشن غارات دعماً للفصائل والكتائب الإسلامية المعارضة عقب كل تقدم تحرزه القوات الحكومية.

يذكر أن القوات الحكومية بدأت قبل أيام معركة في الجنوب السوري بهدف السيطرة عليها، وقالت وكالة “سانا” إن القوات تمكنت من السيطرة على 80% من ريف “درعا” الشرقي.

اقرأ أيضاً: “درعا”.. ضغط شعبي على الفصائل لقبول التسوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى