أخر الأخبارحكي شارع

معاناة بتأمين مياه الشرب بجبلة ومجلس المدينة: بسبب سيارات الإطفاء

مجلس مدينة جبلة يعتذر من المواطنين (الاعتذار ما بيسقي عطشان)

كثرة التصريحات حول امتلاء مخازين المياه، لا يبدو أنها تفيد أهالي مدينة “جبلة” بمحافظة “اللاذقية”، والذين يواصلون شكاويهم من انقطاع المياه المتكرر، وعدم انتظام مواعيد حضورها لمنازلهم، عبر السوشيل ميديا.

سناك سوري_ متابعات

الأهالي تساءلوا عن التزامن الغريب، بين عدم حضور المياه في موعدها، وبين جهوزية أصحاب صهاريج المياه في تلك اللحظة لمد المياه لمن يحتاج منهم، بشكل مأجور وبأسعار تصل إلى 18 ألف ليرة سورية وأحياناً 25 ألف ليرة للصهريج الواحد، بحسب التعليقات على أحد منشورات شكاوى المياه في صفحة خاصة بمدينة “جبلة” بالفيسبوك.

مجلس مدينة “جبلة”، ردّ على تلك الشكاوى بشكل غير مباشر، وقدم تبريراً قال فيه، إن السبب في انقطاع المياه المتكرر، هو انعدام توفر المحروقات لتشغيل الآليات، وحرصهم على إبقاء سيارات الإطفاء بجاهزيتها الكاملة على اعتبار أن موسم الحرائق بدأ منذ شهر أيار الحالي، مقدماً اعتذاره للمواطنين، (الاعتذار ما بيسقي عطشان على فكرة).

يشار إلى أن مدينة “جبلة”  تعاني من نقص في ضخ المياه إلى المنازل تحت ذريعة عدم توفر الكهرباء، والتي يتزامن مجيئها مع انقطاع الأخيرة، بما لا يعود بالفائدة من قدومها وبقاء الأهالي في حالة بحث دائم عن مصادر أخرى ما يشكل عبئاً مادياً جديدا عليهم.

اقرأ أيضاً: اللاذقية.. تشكيل خلية أزمة خاصة لترشيد استهلاك المياه

زر الذهاب إلى الأعلى