أخر الأخبارسناك كورونا

مصر تطور 4 لقاحات ضد كورونا.. والإصابات تتجاوز 11 مليون عالمياً

حيلة لطيفة لإجبار ركاب المواصلات العامة على وضع الكمامة

سناك سوري- متابعات

قرر إقليم كاتالونيا الإسباني، فرض إجراءات العزل على نحو 200 ألف شخص في الإقليم بعد تضاعف عدد حالات فيروس كورونا المستجد.

ونقلت قناة “يورونيوز” أن رئيس الإقليم كيم تورا قال في تصريحات صحفية، «قررنا عزل منطقة ديل سيغريا في محيط مدينة ليريدا، استناداً إلى قاعدة بيانات تؤكد ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات بكورونا»، مضيفاً أن «العزل سيطبق اليوم السبت مع تطبيق قيود على الدخول والخروج من هذه المنطقة».

بريطانيا تضع جدولاً زمنياً لإعادة فتح قطاعات أخرى

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في مؤتمر نقلته وكالة “رويترز”، إنه «سيضع الأسبوع المقبل جدولا زمنيا لمواعيد السماح بإعادة فتح القطاعات المتبقية من الاقتصاد البريطاني، منها الصالات الرياضية وحمامات السباحة ومراكز العناية بالأظافر المغلقة بسبب كورونا».

اقرأ أيضاً: عزل عدة حالات مصابة بفيروس كورونا في مشفى ابن رشد

الإمارات تسمح للمواطنين والمقيمين بالسفر للخارج

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث”، و”وزارة الخارجية والتعاون الدولي” و “الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية” في الإمارات، في بيان مشترك، نشرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية، أنه تم السماح للمواطنين والمقيمين بالسفر للخارج ، وفقا للاشتراطات الصحية وبحسب الوجهات المتاحة دوليا، في مواجهة وباء كورونا.

مصر تعلن تطوير 4 لقاحات و3 أدوية لعلاج كورونا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر عن تطوير 4 لقاحات، و3 أدوية لعلاج فيروس كورونا.

وقال وزير التعليم العالي المصري خالد عبد الغفار، في تصريحات نقلتها صحيفة “المصري اليوم” أن «اللقاحات في مرحلة التجارب ماقبل الإكلينيكية ولم تدخل بعد حيز التجارب السريرية على البشر»، مؤكداً أن «اللقاحات تأتي ضمن 132 لقاحًا قيد التطوير».

شركة هندية تطلق لقاح ضد كورونا في آب المقبل

قال المدير العام للمجلس الهندي للأبحاث الطبية “بالرام بهارجافا”، في رسالة مسربة، أنه من المتوقع إطلاق لقاح ضد كورنا من انتاج شركة بهارات للتكنولوجيا الحيوية (بهارات بيوتك) الهندية بحلول 15 آب المقبل، وذلك من بعد اكتمال جميع التجارب السريرية، وفقا لوكالة “رويترز”.

اقرأ أيضاً: كورونا يُطيح بوزير صحة جديد.. والفيروس مسؤول عن الجلطات

 برلين تُرغم الركاب على ارتداء الكمامة

عمدت هيئة النقل في برلين إلى دعوة ركابها إلى عدم وضع مزيل العرق خلال هذه الفترة من الصيف، كحيلة لطيفة تُجبر من خلالها جميع الركاب على ارتداء الكمامة الواقية من فيروس كورونا بشكل صحيح على الأنف، وفقاً لموقع “دويتشه فيله” الألماني.

استنشاق خليط من الهيليوم والأكسجين يساعد في علاج كورونا

أعلن مدير معهد المشاكل الطبية الحيوية في أكاديمية العلوم الروسية، أوليغ أورلوف، أن أجهزة التنفس المزودة بخليط من الهيليوم والأكسجين الساخن قد تكون مفيدة في علاج مرضى كورونا، وذلك بعد أن أظهرت عدة تجارب في العيادات نتائج جيدة، بحسب  وكالة “سبوتنيك” الروسية.

كورونا قد ينتقل عبر الحيوانات الأليفة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن الحيوانات الأليفة يمكن أن تصيب أصحابها بفيروس كورونا، ولكن بصورة ضئيلة للغاية وقليلة الخطورة إلى حد كبير، وفقا لما نقلته وكالة “رويترز”.

إصابات كورونا في أنحاء العالم تتجاوز 11 مليونا

أفادت إحصائيات حديثة أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في العالم بلغت 11,093,281 إصابة، تماثل منها للشفاء 5,890,568 ، بينما الوفيات بلغت 525,494 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: علماء: معظم المصابين بكورونا لا ينشرونه.. والأطفال يصابون بنسب منخفضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى