أخر الأخبارسناك كورونا

علماء: معظم المصابين بكورونا لا ينشرونه.. والأطفال يصابون بنسب منخفضة

الاتحاد الأوربي يفتح حدوده الخارجية أمام 13 دولة

سناك سوري- متابعات

وافقت دول الاتحاد الأوروبي على فتح الحدود الخارجية أمام رعايا 15 دولة، من بينها ثلاث دول عربية، وذلك ابتداءً من الأول من تموز الجاري.

وذكرت قناة “يورونيوز”، أن القائمة شملت الجزائر، المغرب، تونس، استراليا، كندا، جورجيا، اليابان، الجبل الأسود،  نيوزيلندا، رواندا، صربيا، كوريا الجنوبية، تايلاند، وأوروغواي.

أستراليا تعزل 300 ألف شخص في ضواحي ملبورن

قررت السلطات الأسترالية فرض إجراءات العزل العام على أكثر من 300 ألف شخص في ضواحي شمال ملبورن لمدة شهر اعتبارا من 1 تموز الجاري، لاحتواء فيروس كورونا.

وذكرت وكالة “رويترز”، أن القرار جاء بعد أسبوعين من زيادة ثنائية الأرقام لحالات الإصابة بالفيروس في فيكتوريا ثاني أكبر ولاية من حيث عدد السكان، وتسجل أستراليا حالياً 7920 إصابة و 104 وفيات وأقل من 400 حالة نشطة.

اقرأ أيضاً:الخارجية الألمانية: تقييد وصول المساعدات الإنسانية زاد الوضع سوءاً بسوريا

البرازيل: وفيات كورونا حوالي 60 ألف

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية عن تسجيل 1280 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن المرض إلى 59594.

وذكرت وكالة “رويترز”، أن بيانات الصحة البرازيلية، بينت أن عدد حالات الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 33846 ليبلغ مليون و402041 إصابة لتصبح البرازيل ثاني أكثر دول العالم تضررا بالجائحة بعد الولايات المتحدة.

الصحة العالمية تحذر من زيادة مفاجئة في الإصابات

حذرت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية للأمريكتين، كاريسا إتيان، من أن الدول والولايات والمدن التي تخفف قيود الإغلاق في وقت مبكر للغاية قد تغمرها حالات كورونا جديدة.

وقال مسؤولو منظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفي افتراضي من واشنطن إنهم طلبوا من البرازيل بشكل متكرر زيادة الفحوصات والبعث برسالة متناسقة إلى المواطنين حول الجائحة، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وأشارت إتيان إلى أن ولايتي واشنطن ونيويورك سجلوا أعداداً منخفضة جداً من الحالات والوفيات الجديدة، لكن 27 ولاية أخرى أبلغت عن نمو هائل.

وكانت منطقة الأمريكتين حتى 29 حزيران الماضي سجلت نحو 5.1 مليون حالة إصابة، وأكثر من 247 ألف وفاة بسبب فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً:نقابة الأطباء: إصابة طالب جامعي بفيروس كورونا في حلب

خطر كورونا على الأطفال منخفض

توصلت أبحاث بريطانية حديثة أن درجات الخطر المحتملة الناتجة عن إصابة الأطفال بفيروس كورونا منخفضة للغاية، مقارنة بالفئات الأخرى، بحسب صحيفة “ذا هيندو”.

وتأتي هذه النتائج للدراسة، بعد أن كشف تحليل إحصائي من جامعة “كامبريدج” أن نسبة خطر الوفاة من كورونا على الأطفال دون سن 14 عاما هي 1 من 3 ملايين.

علماء: معظم المصابين بفيروس كورونا لا ينشرونه

توصلت دراسة جديدة أجراها علماء صحة أن هناك أدلة متزايدة تظهر أن معظم المصابين بكورونا لا ينشرونه، وأن الوباء تفشى على نطاق واسع من قبل عدد قليل من المصابين أطلقوا عليهم اسم “الناشرين الفائقين”، وفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

 كورونا حول العالم

سجلت إحصائية حديثة حول فيروس كورونا في العالم 10,450,682 إصابة، تعافى منهم 5,336,996 بينما حالات الوفاة بلغت 510,632 حالة.

اقرأ أيضاً:الصحة العالمية تحقق في منشأ كورونا.. والبطالة ترتفع في أميركا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى