أخر الأخبارسناك كورونا

مصابو كورونا يتخطون الـ9 ملايين.. إيران: كورونا قد يبقى لعامين

اسبانيا تنهي حالة الطوارئ.. وجهاز استنشاق لعلاج كورونا ذاتياً

سناك سوري- متابعات

أعلنت السلطات الإسبانية، فتح حدودها أمام أغلب الدول الأوروبية وإنهائها حالة الطوارئ، التي فرضتها لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة “رويترز”، أنه سيخضع كل من يصلون إلى إسبانيا لفحص درجة حرارتهم وسيقدمون معلومات عن المناطق التي جاءوا منها وعن مكانهم في إسبانيا تحسباً للحاجة لتعقبهم فيما بعد.

إيران: كورونا قد يبقى موجوداً لمدة عامين

كشف وزير الصحة الإيراني، سعيد نمكي، أن بلاده لا تزال تواجه الموجة الأولى من تفشي فيروس كورونا، مشيرا إلى أن “هذا الفيروس قد يبقى موجودا لمدة عامين على الأقل”.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية، عن وزير الصحة ،قوله أن “أكثر من 87% من المصابين بالفيروس في إيران يعانون السمنة والسكري والأمراض المزمنة”.

دبي تسمح بالسفر إلى الخارج واستقبال السياح

أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، السماح بسفر المواطنين والمقيمين إلى الخارج، اعتباراً من يوم الثلاثاء 23 حزيران الجاري.

وأشار موقع “سكاي نيوز عربية”، أنه بموجب القرار، سيبدأ استقبال  السياح عبر مطارات دبي، اعتبارا من 7 تموز المقبل، وذلك وفق شروط وقائية محددة لتفادي انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: بوتين: دواء كورونا الروسي الأفضل عالمياً.. وصناعة التوابيت تزدهر بتشيلي

جهاز استنشاق لعلاج كورونا ذاتياً

تمكن علماء بريطانيون من ،جامعة ساوثامبتون، من ابتكار جهاز استنشاق للمعالجة الذاتية من فيروس كورونا في مراحله المبكرة، وفي حال بدء العلاج في الوقت المناسب يمكن تلافي المضاعفات الخطيرة بما في ذلك الوفاة.

وأوضح العلماء القائمون على الدراسة بحسب وكالات أنباء، أنه يتم إعطاء جهاز الاستنشاق للمرضى في غضون 72 ساعة بعد ظهور الأعراض الأولى للفيروس التاجي.

وأشاروا إلى أن جهاز الاستنشاق يستخدم دواء تجريبيا يسمى “أس أن جي 100” وهو عبارة عن رذاذ دقيق يدخل رئتي المريض ويسمح لجهاز المناعة بمكافحة العدوى.

الصين تبدأ المرحلة الثانية من تطوير اللقاح 

بدأ الباحثون الصينيون، بالمرحلة الثانية من اختبار لقاح محتمل لفيروس كورونا على البشر، لتقييم فعاليته، بحسب ما أعلن عنه “معهد علم الأحياء بالأكاديمية الصينية للعلوم الطبية”.

وذكرت “رويترز” أن المعهد ،أوضح في بيان أن اللقاح الذي يُختبر في المرحلة الثانية، وهو واحد من 6 لقاحات محتملة يختبرها العلماء الصينيون على البشر، وذلك في أعقاب المرحلة الأولى التي شارك فيها حوالي 200 شخص، منذ أيار الماضي.

حصيلة كورونا في العالم 

بلغ إجمالي إصابات فيروس كورونا كوفيد 19 حول العالم 9 ملايين و51,5 ألف إصابة، منها 470795 حالة وفاة، و 4 ملايين 841941 حالة شفاء، بحسب موقع  Worldometers الذي يتتبع مستجدات الجائحة.

وأشار الموقع، أن عدد المصابين بالفيروس التاجي ارتفع خلال 24 الساعة الماضية بواقع 130382 شخصا، منوهاً إلى أنه بذلك يكون مجموع الإصابات قد زاد مليونين إصابة خلال الـ15 يوما الأخيرة.

اقرأ أيضاً: كورونا يرفع حدة القلق الامتحاني.. نصائح لتجاوزه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى