الرئيسيةحرية التعتير

مسؤول كهربائي: لم نتفاجأ وعلينا تحمّل وضع الكهرباء قليلا

وعود الزامل خابت.. لا كهرباء مقبولة هذا الشتاء

ازداد وضع الكهرباء سوءا خلال الأيام القليلة الماضية، في غالبية المحافظات السورية، بينما كان لافتا وصول التقنين في العاصمة “دمشق”، إلى 5 ساعات قطع مقابل ساعة تغذية واحدة، أسوة بغالبية المناطق الأخرى، في حين وصل التقنين ببعض المحافظات إلى 5 ساعات ونصف قطع مقابل نصف ساعة تغذية فقط.

سناك سوري-متابعات

بالمقابل واستنادا إلى تصريحات المسؤولين، لا يبدو أن وضع الكهرباء سيكون جيداً خلال الشتاء الحالي، بخلاف ما وعد وزير الكهرباء “غسان الزامل” سابقاً، حيث دعا نائب مدير المؤسسة العامة للكهرباء “أسامة شعرون”، المواطنين للتحمل، وأضاف في تصريحات لإذاعة شام إف إم المحلية، أنه لا يوجد عوامل لتحسن واقع الكهرباء حالياً.

الشتاء الحالي سيكون قاسياً، ولا وجود لبرنامج تقنين ثابت، إنما متغير بحسب الحالة والكميات، قال “شعرون” وأضاف أن التقنين وصل في “دمشق” إلى خمس ساعات قطع مقابل ساعة وصل واحدة، بسبب نقص كميات الغاز.

اقرأ أيضاً: وزير الكهرباء يُطلق توقعاته لصيف 2021 وشتاء 2022: كهرباء مقبولة

وتابع: «لم نتفاجأ وكنا مستعدين لهذا الموضوع، ونتأسف من المواطنين ولكن علينا التحمل قليلاً خلال الفترة الحالية»، ومنح المسؤول الكهربائي بارقة أمل للمواطنين، بقوله إنه ومع بداية السنة سيساهم مشروع الربط في تحقيق استقرار الشبكة.

الانقطاع الطويل للكهرباء، يؤثر على مجموعات البث للاتصالات، وهذا ما يؤدي لتأثر الاتصالات بانقطاع الكهرباء، وفق “شعرون”، مضيفاً أن الأولوية على الاتصالات حاليا هي للمياه.

بدوره قال مصدر وصفته صحيفة الوطن المحلية بالرسمي في وزارة الكهرباء دون ذكر اسمه، أن ارتفاع ساعات التقنين حالياً، سببه نقص توريدات حوامل الطاقة، مضيفاً أن فصل الشتاء لهذا العام ربما يكون الأصعب كهربائياً.

الحل لتحسن الكهرباء، يكمن في تحسين التوريدات خصوصا مادة الغاز، وفق المصدر مضيفاً، أن هذا التحسن بدوره مرهون بتحسن الظروف العامة بالبلد وقدرة الحكومة على تأمين كميات أفضل من الحالية.

اقرأ أيضاً: الزامل: الكهرباء ستكون أفضل الشتاء القادم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى