الرئيسيةسناك ساخن

مدير مطار دمشق: «المسافر السوري “غير عادي” وخطة لتحليل الإكرامية»

فصل عمال من مطار “دمشق” الدولي

سناك سوري-متابعات

رأى مدير مطار دمشق الدولي “نضال محمد” أن «المسافر السوري “غير عادي” لجهة الحقائب الكثيرة التي يحملها»، مؤكداً «وجود خطة ليكون عامل العربة مسؤولاً عن خدمة المسافر من منطقة القدوم إلى سيارة النقل»، قائلاً «بهذه الحالة حتى لو أعطي العامل إكرامية 500 ليرة ستصبح مستحقة».

“محمد” وفي تصريح لصحيفة “تشرين” المحلية كشف عن «فصل 30 عاملاً من خدمة العربات و45 شخصاً من خدمة التنظيف بسبب قيامهم بأعمال ثانية غير مكلفين بها كجر العربات أو المناداة على المسافرين» موضحاً أن «الشكاوى المتعلقة بهذا الموضوع قد انخفضت بنسبة 70%».

وبرر مدير المطار هذا الإجراء لمكافحة موضوع الابتزاز الذي يتعرض له المسافر ولاسيما من عمال العربات، مشيراً إلى أن «إدارة المطار بصدد إعداد دفتر شروط جديدة لخدمة العربات الذي ينتهي عقده في كانون الأول من العام الحالي، بهدف منع عملية الابتزاز عن طريق إلزام الجهة المتعاقدة بإعطاء العامل راتباً مجزياً حتى لا تكون لديه حجة بابتزاز المسافر».

وفي ختام حديثه لفت “محمد” إلى أن «بعض العاملين في المطار يسيئون للبلد وللمطار عبر تصرفهم غير المسؤول في ابتزاز المسافر أو محاولة استعطافه».

ويعاني المسافرون في مطار دمشق الدولي من سوء خدمة نقل الحقائب ورميها، حيث تحدث البعض عن فوضى في تسليم الحقائب لأصحابها من المسافرين، إضافة إلى تعرضهم لعدد من حالات الابتزاز من قبل عاملي العربات، الأمر الذي يبرره الأخير بضعف الأجور التي يتلقونها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى