الرئيسيةحرية التعتير

مدير حماية المستهلك: جلتُ على سوق الهال ولاحظت توفر المواد

مدير حماية المستهلك: هناك ضبط للأسواق حاليا بعد أن شهدت حالات ارتفاع أسعار

برر مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية، “حسام النصر الله”، ارتفاع الأسعار بالأزمة الأوكرانية، والتي كما قال أثرت على كل دول العالم وليس على “سوريا” فقط، وذلك بسبب ارتفاع أجرة الشحن.

سناك سوري-متابعات

“النصر الله”، أضاف في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، أن من بين العوامل الأخرى التي سببت ارتفاع الأسعار، العواصف والامطار التي أدت لمنع الفلاحين من قطاف محاصيلهم الزراعية، وهو ما أدى لارتفاع أسعار المحاصيل الزراعية واصفا الارتفاع بالبسيط، وتابع: «خلال جولة أمس على سوق الهال لاحظت توافراً للمواد أكثر من اليوم الذي سبقه ومن المؤكد أن تتوافر الخضار والفواكه بشكل أكبر خلال الأيام القادمة وبالتالي ستنخفض أسعارها وذلك بحسب العرض والطلب».

اقرأ أيضاً: اعتراف جديد من نوعه.. الأسعار بسوريا أعلى بـ40% من معظم الدول العربية

وأكد وجود الرقابة التموينية في الأسواق، وازدياد عدد الضبوط المنظمة بحق المخالفين من التجار خلال آذار الجاري، بالمقابل ازدادت شكاوى المواطنين مؤخراً، داعيا إلى استمرار تقديم المواطنين للشكوى وعدم غض النظر عن حقهم حين يتعرضون لأي مخالفة، وأكد أن كل شكوى تتم متابعتها.

مدير حماية المستهلك، قال إن هناك ضبط للأسعار حالياً، بدليل الضبوط التي يتم تنظيمها بحق المخالفين، وأضاف أن «الأسواق شهدت خلال الفترة الماضية حالات ارتفاع أسعار وحالات احتكار لبعض المواد التي تم ضبطها وتنظيم ضبوط بحق المخالفين وفق أحكام المرسوم رقم 8».

تعديل: كان سناك سوري قد نقل عن الوطن المحلية حديث “النصر الله”: “أمي جالت على سوق الهال”، إلا أن “النصر الله” أرسل توضيحا لسناك سوري مفاده أن المقصود كان “أمس جلت”، وما حدث كان خطأ مطبعي.

اقرأ أيضاً: إرسال مساعدات من سوريا إلى أوكرانيا عبر حميميم

زر الذهاب إلى الأعلى