أخر الأخبارحرية التعتير

محافظة دمشق تخفض مخصصات الخبز للمواطنين

المحافظة توصي التجارة الداخلية بتعميم تجربة بيع الخبز عبر البطاقة الذكية على المحافظات

سناك سوري-متابعات

وافق مجلس محافظة “دمشق” اليوم الأربعاء، على مقترح بتخفيض عدد ربطات الخبز اليومية التي يتم بيعها للمواطنين عبر البطاقة الذكية، إلى 3 ربطات خبز فقط عوضاً عن 4 ربطات كما كان يجري سابقاً.

التخفيض طال أيضاً، نسبة بيع الرغيف من 3% إلى 2%، وبيع الخبز للذين لا يملكون بطاقات ذكية من 10% إلى 7%، وفق ما ذكرت صحيفة تشرين المحلية.

وخلال اجتماع لأعضاء المجلس بهدف مناقشة الواقع المعيشي، وافق الأعضاء على تفعيل أكشاك بيع الخبز في المناطق التي لا تحوي أفراناً، وإعادة المخصصات من الطحين للأفران الخاصة المعاقبة، ورفعوا توصية لوزارة التجارة الداخلية بأن يتم تعميم تجربة بيع الخبز عبر البطاقة الذكية على باقي المحافظات أسوة بالعاصمة “دمشق”.

اقرأ أيضاً: المخابز: الاتكال على الذمة والضمير في توزيع الخبز لم ينفع

يذكر أن معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، “رفعت سليمان”، كان قد قال شهر حزيران الفائت، إنهم رفعوا مقترحاً للحكومة لتوزيع الخبز بحسب عدد أفراد الأسرة، بهدف منع التلاعب والاتجار بالمواد المدعومة من الدولة.

وسبق أن أثارت تجربة بيع الخبز عبر البطاقة الذكية، استياء وخوف الغالبية في “دمشق”، وريفها قبل أن يخرج وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك آنذاك “عاطف النداف“، ويرفع سقف العائلة في الحصول على الخبز إلى 4 ربطات يومياً، عوضاً عن توزيعه بحسب عدد أفراد كل عائلة.

اقرأ أيضاً: مقترح بالعودة لتوزيع الخبز المدعوم حسب عدد أفراد الأسرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى