الرئيسيةسناك ساخر

محافظة حماة تحتفي بإنجازها تخفيض رسالة الغاز إلى 45 يوماً فقط!

عرنوس أعلن انتهاء أزمة الغاز 2022 ومحافظ حماة يعلن تخفيض مدة استلام الجرة 2023

احتفت محافظة “حماة” بإنجازها، تخفيض مدة رسالة الغاز للمواطنين من 90 إلى ما بين 40 وحتى 45 يوماً فقط. وقال المحافظ “محمود زنبوعه”، إن “حماة” المحافظة الأولى بين المحافظات التي استطاعت تحقيق هذا الأمر. (ألف مبروك عقبال الـ20 يوم).

سناك سوري-متابعات

وأضاف “زنبوعه” في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، أن السبب في هذا الإنجاز ضبط الهدر في توزيع الغاز الصناعي. إذ أنهم اكتشفوا العديد من المنشآت السياحية والحرفية والصناعية التي تحصل على مخصصاتها من الغاز رغم توقفها عن العمل. (يا ترى قدي استمر الهدر؟ يالله المهم صارت الجرة كل شهر ونص).

ليس ضبط الهدر وحده من جعل من “حماة” الأولى بين المحافظات التي تخفض مدة استلام رسالة الغاز. إذ وفق مصدر في لجنة المحروقات المركزية لم تذكر الصحيفة اسمه، فإن ضبط الهدر وفر نحو 3000 أسطوانة غاز، إضافة إلى زيادة مخصصات المحافظة من الغاز السائل. (عقبال باقي المحافظات).

ربما تكون مدة الـ40 يوماً أفضل بكثير من الـ90 يوماً، لكن وبكل تأكيد ليست كافية لاحتياجات العوائل من الغاز وغالباً ما تحتاج الأسرة. جرة غاز كل 25 يوماً بالحد الأدنى، على أمل الوصول إلى هذا الإنجاز يوماً ما.

يذكر أن رئيس الحكومة “حسين عرنوس”، كان قد أعلن انتهاء أزمة الغاز المنزلي خلال عام 2022 الفائت. بينما تحتفي محافظة “حماة” بتخفيض مدة استلام الجرة لـ40 يوماً خلال 2023 الجاري، في مفارقة لن يفهمها سوى السوريين.

اقرأ أيضاً: عرنوس يعلن انتهاء أزمة الغاز المنزلي خلال 2022

زر الذهاب إلى الأعلى