إقرأ أيضاالرئيسيةحرية التعتيريوميات مواطن

مجموعة “أمنية” تختطف طبيباً غربي “إدلب”!

أهل الطبيب بانتظار طلب الفدية.. الأطباء هدف سهل للخاطفين الباحثين عن الفدية!

سناك سوري-خالد عياش

أقدم مسلحون على اختطاف الطبيب “خالد دقسي” من عيادته في قرية “الكريز” غربي مدينة “إدلب” مساء أمس السبت، في حين قالت مصادر إن المسلحين ذكروا أنهم من القوة الأمنية التابعة لـ”حكومة الإنقاذ”.

وسائل إعلام محلية نقلت عن مصادر في حكومة الإنقاذ نفيها أن تكون القوة الأمنية التي اختطفت الطبيب تابعة لها، مؤكدة أن لا علم لها بالطبيب “دقسي” أو مكان تواجده، في حين قال مقربون من الطبيب لـ”سناك سوري” إن عائلته تنتظر أن يتواصل الخاطفون معها مرجحين أن يطلبوا فدية مالية للإفراج عنه.

وتتهم “هيئة تحرير الشام” بتنفيذ عمليات الاختطاف من أجل الحصول على فدية مالية، وغالباً ما تُنَفَذ عمليات الاختطاف بحق الأطباء الذين يعتبرون من الميسورين مادياً قياساً بغيرهم من الأهالي، ففي 15 حزيران الفائت أفرجت مجموعة مسلحة عن الطبيب “محمود المطلق” وهو بحالة يرثى لها جراء التعذيب بعد دفع فدية قدرها 120 ألف دولار أميركي للخاطفين.

وفي 13 آب الفائت، أفرج الخاطفون عن الدكتور “خليل آغا” مدير صحة الساحل، بعد أن تلقوا فدية قدرها 100 ألف دولار، وبعدها بيوم واحد اختطفت مجموعة من “تحرير الشام” الدكتور “عماد قطيني” الذي ما يزال مصيره مجهولاً.

هذا وتعيش “إدلب” بشكل خاص حالة من الإنفلات الأمني غير المسبوق في ظل فوضى السلاح وانتشار مجموعات الخطف التي يقول الأهالي إنها تابعة للفصائل.

اقرأ أيضاً: الإفراج عن النائب العام في إدلب مقابل 70 ألف دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى