أخر الأخبار

مجلس مدينة “حلب” يغلق نفق حيوي للمرة الثانية خلال 3 أسابيع!

بعد أن وضع مطبات قبل أسبوعين المجلس يقرر إزالتها!

سناك سوري _ حلب

فاجأ مجلس مدينة “حلب” يوم أمس سكان المدينة بإغلاق نفق الكرة الأرضية مجدداً للمرة الثانية على التوالي خلال أقل من شهر.

وذكرت مصادر محلية في “حلب” أن مجلس المدينة أعاد إغلاق النفق المؤدي إلى دوار الكرة الأرضية، من أجل إزالة المطبات التي سبق وتم وضعها قبل نحو أسبوعين، وذلك بعد أن تحوّلت تلك المطبات التي تم تركيبها على عجل وبصورة عشوائية كما يتضح من المسافات القصيرة التي تفصل بينها بشكل متتابع إلى حفر وفقاً للمصادر.

مجلس المدينة الذي واجه مشكلة وقوع عدة حوادث سير خلال بضعة أيام في النفق ذاته بأن يضع عدداً كبيراً من المطبات لا يتناسب مع طريق محوري وحيوي، لم ينفّذ الفكرة أصلاً كما هي مفروضة، حيث لم تكن تلك العملية تركيب مطبات بالمعنى المعروف بل كانت أقرب إلى تحفير الطريق لإجبار السائقين على تخفيض سرعتهم إلا أن تلك الحفريات سببت أذىً للسيارات الكثيرة التي تعبر الطريق يومياً.

اقرأ أيضاً:بعد شهر على تأهيله.. هبوط شارع كلف الحكومة 50 مليون ليرة!

ويبدو أن مجلس المدينة عاد أمس لاستدراك الخطأ فقرر إغلاق الطريق من جديد لإزالة المطبات وإصلاح الحفر، الأمر الذي أثار استغراب الأهالي من منهجية مجلس مدينتهم في اتخاذ القرارات بشكل لا يبدو فيه وجود خطة واضحة لمعالجة المشكلة، ومن جهة أخرى ما تسببت فيه هذه العشوائية في القرارات بين وضع المطبات وإزالتها من تشويه وتخريب للشارع المعبّد بشكل جيد كما كان في السابق.

هذه المسألة تطرح عدة تساؤلات حول طبيعة عمل مجالس الإدارة المحلية، لناحية تنظيم صرف الميزانيات على المشاريع الخدمية، ولناحية وجود كفاءات هندسية مناسبة لوضع حلول علمية وعملية للمشكلات؟ ومدى استثمار تلك الكفاءات؟ ومن هي الجهة المسؤولة في مثل هذه الحالات عن محاسبة المجلس على أخطاء كهذه؟

يذكر أن الصفحة الرسمية لمجلس مدينة “حلب” على فايسبوك ذكرت أن ورشات الصيانة استمرت في إصلاح عدة طرق في المدينة دون أن تتطرق لإغلاق نفق “الكرة الأرضية”.

اقرأ أيضاً:الباشا: البلدية حفرت الطريق لجعل السائقين يخففون سرعتهم (حل إبداعي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى