الرئيسيةشباب ومجتمع

لماذا وضعت “أميركا” السوري “ناصيف بركات” على قائمة العقوبات؟

سوريون يبحثون عن “ناصيف بركات” لكي يوصلهم إلى بلاد العم سام

سناك سوري – متابعات

اشتهر “ناصيف بركات” على نطاق واسع خلال الساعات الماضية بعد أن أدرجته الولايات المتحدة الأميركية على قائمة العقوبات، وبدأ الراغبون بالتهريب عمليات البحث عنه علَّه يوصلهم إلى بلاد العم سام.

“بركات” وهو “سوري” في الـ 47 من عمره اتهمته “أميركا” بأنه مسؤول عن عمليات تهريب سوريين ولبنانيين إلى الأراضي الأميركية عبر طرق غير شرعية.

وحسب المعلومات المتداولة فإن “بركات” يقوم بعمليات تهريب أشخاص من “سوريا”، ولبنان” إلى “أمريكا” عَبْر الحدود المكسيكية مقابل 20 ألف دولار عن كل فرد، باستخدام وثائق مزوَّرة. حيث ذكر “مكتب مراقبة أصول الأجانب” بوزارة “الخزانة الأمريكية” في بيان له أمس الأربعاء: «إن منظمة “بركات” سهَّلت منذ العام 2013 تهريب مئات من الأفراد إلى الولايات المتحدة».

التقارير الأميركية تقول إن شركة “بركات” موجودة في حمص السورية، إلا أن السوريين لا يعلمون عنها الكثير، وقد رصدنا في سناك سوري عشرات التعليقات لسوريين مهاجرين وراغبين في الهجرة يتساءلون عن كيفية الوصول إلى “بركات” لكي يُهربهم إلى أميركا.

ومن المتوقع إذا كانت ادعاءات أميركا صحيحة، أن ينتشط سوق “بركات” خلال المرحلة القادمة بشكل كبير بعد أن حقق شهرة واسعة.

يذكر أن الولايات المتحدة الأميركا تضع قيوداً مشددة على دخول المهاجرين السوريين إلى أراضيها، وحتى أولئك الذين منحوا “الحماية المؤقتة” فيها كانوا مهددين بالترحيل قبل أسابيع بعد أن كانت “أميركا” (المتعاطفة مع الشعب السوري) تنوي إيقاف برنامج الحماية المؤقتة.

بعض تعليقات السوريين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى