أخر الأخبارالرئيسيةحكي شارع

إعلان حكومي عن توزيع الغراس المثمرة في سوريا.. ومزارعون يتساءلون: وينها؟

مزارعو اللاذقية وحمص ودرعا يؤكدون عدم استلامهم الغراس المخصصة لهم

أعلن مدير الإنتاج النباتي في وزارة الزراعة المهندس “أحمد حيدر” عن توزيع “122521” غرسة مجانية مثمرة. بعدد من المحافظات السورية، الأمر الذي نفاه العديد من مزارعي تلك المناطق، متسائلين عن مصير تلك الغراس؟.

سناك سوري _ دمشق

وحسب ماورد على صفحة رئاسة مجلس الوزراء على “فيسبوك“، نقلاً عن “حيدر”، فإن التوزيع بدأ منذ بداية كانون الثاني الجاري ويستمر حتى نهايته. لافتاً أنه تم توزيع 47873 غرسة حمضيات في اللاذقية و62323 غرسة حمضيات في طرطوس. و10 آلاف غرسة مشمش بذري في ريف دمشق، و125 غرسة لوز بذري في حمص، و1000 غرسة تين و1200 غرسة رمان في طرطوس ودرعا وحلب.

ولفت أنه تم تخصيص 190 ألف غرسة حمضيات لمحافظتي اللاذقية وطرطوس. و30 ألف غرسة مشمش بذري لريف دمشق، و20 ألف غرسة لوز بذري ومطعم لحمص وحماة. و10000 غرسة تين ورمان لباقي المحافظات ماعدا الرقة ودير الزور والحسكة. داعياً المزارعين للاستفادة من المنحة وزراعة أراضيهم الجاهزة للزراعة.

المزارعين.. مستفيد مشفش حاجة!

وأكد عدد من المزارعين من خلال تعليقاتهم على منشور توزيع الغراس المثمرة في سوريا، عدم استلام أي غراس. وقال “وفيق” أنه منذ قرابة 3 أعوام، لم تصل أي غرسة إلى ريف حمص الغربي. بدوره أشار “يازد” من محافظة “حماة” أن تلك القرارات لم تتجاوز كتابتها على الورق.

أما “أمجد” نوّه خلال تعليقه أن الوحدات الإرشادية لم يصلها أي شيء، دون أن يحدد أي محافظة. حاله كحال “عمر” و”أبو ليث” من “السويداء”، حيث لم ينالوا أي شيء مما سبق ذكره. ومن “القنيطرة” تساءل “مالك” عن وضعها بين المحافظات.

وانتقد “عماد” الكمية المخصصة لمحافظته “حمص” والبالغة 125 غرسة فقط، ومن “اللاذقية” قال “نور الهادي” أن محافظتهم لم تصلها حصتها، ومثلها “درعا” حسب ما علق “أحمد”. وكشف “عماد” عن المعاملة المعقدة التي يحتاجها المواطن، ليحصل على غرسة واحدة. وكتب “عيسى” أنهم ذهبوا ليحضروا الغراس لكن أخبروهم بانتهاء الكميات.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

زر الذهاب إلى الأعلى