الرئيسية

لافروف يطلق جملة تصريحات حول سوريا في يوم واحد

تصريحات لافروف بأكثر من اتجاه توضح حدة الاشتباك الدولي حول سوريا هذه الأيام

سناك سوري – متابعات

تبين تصريحات لافروف حدة الاشتباك الدولي حول سوريا سياسياً وحتى غير سياسي، فقد أطلق تصريحات اليوم في مختلف الاتجاهات ميدانياً كيماوياً سياسياً.
وزير الخارجية الروسي قال عقب لقائه المبعوث الأممي “ستيفان ديميستورا”:«إن الحرب في “سوريا” لا تزداد سوءاً بالنسبة لأحد إلا للإرهابيين».
وأضاف “لافروف”:«إنها تزداد سوءاً بالنسبة للإرهابين من “جبهة النصرة” الذين ينقذهم التحالف الأميريكي باستمرار سواء عن قصد أو بغير قصد».
“لافروف” اتهم في تصريحات أخرى فصائل المعارضة في الغوطة بمنع وصول المساعدات وأجلاء المدنيين الراغبين بالرحيل رغم إعلان “موسكو” عن ممر إنساني.

اقرأ أيضاً : “علوش”: لا نقبل خروج المدنيين من الغوطة الشرقية

وتابع “لافروف” في تصريحات نقلتها رويترز:«الآن حان دور المسلحين المتحصنين هناك والذي لايزالون يقصفون “دمشق” بالقذائف، وأيضاً دور داعميهم للتحرك».
الملف الكيمائي كان أيضاً على مائدة تصريحات “لافروف” اليوم حيث أكد أن “سوريا” تخلصت من مخزنها الكيماوي واصفاً المزاعم حول استخدام الحكومة السورية للكيماوي:«بالسخيفة».
وخلال مؤتمر نزع السلاح الذي يقام تحت رعاية الأمم المتحدة في “جنيف” اتهم “لافروف” أميركا بأنها:«تستغل مزاعم لا أساس لها من الصحة عن استخدام “دمشق” لأسلحة سامة كأداة تخطيط سياسي مناهض لسوريا».
يذكر أن ملف الكيماوي في “سوريا” عاد من جديد إلى الطاولة بعد أحداث الغوطة وبدأ الحديث عنه من جديد في أميركا وبريطانيا التي أشارت لاستعدادها لشن هجوم عسكري على “سوريا” في حال ثبت استخدام الحكومة للكيماوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى