أخر الأخبار

كيف تسير عمليات تسليم السلاح في طرطوس؟

تسهيلات كبيرة للمقبلين على تسليم أسلحتهم في طرطوس

أكد أمين عام محافظة طرطوس “حيدر مرهج” أن ما يسري في جميع المحافظات يسري على “طرطوس” من ناحية دعوة تسليم السلاح غير المرخص مهما كان نوعه أو استعماله، ضمن الشعب الحزبية التابعة لحزب البعث في كل منطقة جغرافية من المحافظة.

سناك سوري _نورس علي

وأضاف مرهج أنه تم نشر نص التعميم مسبقاً منذ عدة أيام عبر منصات التواصل والوجهاء المجتمعيين والمخاتير ورؤساء الوحدات الإدارية بغية الوصول إلى أكبر شريحة من الناس الراغبة بتسليم سلاحها وحماية نفسها وغيرها من خطره، حيث أن عمليات التسليم بدأت من 15 تشرين الثاني 2021 وتنتهي بتاريخ 15 كانون الأول 2021.

المحامي “عمار حسن” أمين شعبة الحزب في مدينة بانياس أكد أن عمليات تسليم السلاح بمختلف أشكاله واستخداماته “حربية- فردية- قنابل” تتم بإقبال مقبول دون أن يذكر عدد الذين سلموا سلاحهم حتى اليوم، مضيفا أن من يسلم السلاح لن يتم تسجيل اسمه إن رغب.

مقالات ذات صلة

وتابع: ندعو الجميع للمبادرة لرفع الخطر عن المجتمع من هذا السلاح العشوائي، علما بوجود تسهيلات كبيرة بموضوع التسليم والذي يمكن ألا يتم عبر صاحب السلاح مباشرة و عبر وسيط أو قريب.

وشهدت طرطوس مؤخرا العديد من الحوادث الأمنية التي استخدمت فيها الأسلحة ومن بينها القنابل وخسر عدد من المدنيين حياتهم نتيجة السلاح العشوئي.

اقرأ أيضاً سوريا: تعميم يطلب تسليم السلاح للشعب الحزبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى