أخر الأخباررياضة

في دوري السلة.. الكرامة يتفوق على الجلاء وأهلي حلب يواصل في الصدارة

الوحدة ينتصر على حطين في أرضه ... والجيش يتغلب على الحرية

انتزع “الكرامة” فوزاً مهماً على “الجلاء” بنتيجة 75-68 ضمن منافسات المرحلة الثانية عشر والأولى من إياب الدوري السوري لكرة السلة.

سناك سوري- إبراهيم قماز

ففي اللقاء الذي أقيم بصالة غزوان ابو زيد في حمص. تقدم “الجلاء” أولاً في الربعين الأول والثاني بالنتيجة 35-29. فيما انتفض “النسور” في الربع الثالث الذي انتهى بنتيجة 29-13 لمصلحتهم. وكانت صحوة “الشبيبة” في الربع الرابع الذي انتهى 17-20 دون جدوى. وبهذه النتيجة أصبح “الكرامة” خامساً و”الجلاء” سادساً بذات الرصيد من النقاط 18. وشهد اللقاء الحضور الأول لصانع الألعاب “جوي زلعوم” في صفوف “الكرامة” الذي استطاع تقديم 8 اسيست في اللقاء.

وواصل “أهلي حلب” صحوته بفوزه الكبير على “الطليعة” بنتيجة 116-46 في “حلب”. وشهد اللقاء المشاركة الأولى “لعبد الوهاب الحموي” هذا الموسم والذي سجل 14 نقطة و7 متابعات 4 اسيست و 3بلوك وستيل وحيد دون ارتكاب اي تورن اوفر “تمريرة خطأ”. ورفع “أهلي حلب” رصيده إلى 21 نقطة في صدارة دوري السلة فيما أصبح “الطليعة” عاشراً بـ 12 نقطة.

أما في اللاذقية انتصر “الوحدة” على “حطين” بنتيجة 86-57. وبهذا الفوز رفع “الوحدة” رصيده إلى 18 في المركز الرابع وأصبح “حطين” بـ 13 نقطة. وكان هذا اللقاء هو الأول للمدرب اللبناني “مروان خليل” في قيادة الفريق “البرتقالي” الذي ينافس على الصعود للفاينال فور.

وشهد يوم الخميس لقاءَين الأول جمع “الجيش” بضيفه “الحرية” وانتهى بفوز “الزعيم” بنتيجة 96-69. الذي أصبح في المركز الثالث بـ 20 نقطة فيما بقي “الحرية” في المركز الثامن ب 15 نقطة.

كما عاد “النواعير” بفوز على “تشرين” بنتيجة 91-54. ليقفز “النواعير” للمركز الثاني بـ 20 نقطة وبقي “البحارة  “سابعاً في 16 نقطة. وغاب عن فريق “تشرين” محترفه “جواشو هاردينت” دون صدور أي تصريح من الفريق حول غيابه.

اقرأ أيضاً: المدرب ظافر قباني: الأهلي يتجه لنهائي دوري السلة والكفة تميل للجيش

 

زر الذهاب إلى الأعلى