أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

المدرب ظافر قباني: الأهلي يتجه لنهائي دوري السلة والكفة تميل للجيش

قباني: الجلاء خسر أفضليته .. ونحتاج راحة مادية للأندية للتعاقد مع محترفين

اعتبر المدرب الدولي “ظافر قباني” أن الدوري السوري هذا العام مختلف عن سابقه بوجود اللاعب المحترف الذي أضاف جمالية وجودة للدوري. وقوة للتدريبات ومنح كذلك اختلافاً في عقلية اللاعب المحلي.

سناك سبورت- إبراهيم قماز

وقال “قباني” لـ سناك سبورت أن الدوري مشتعل هذا العام وأن كرة السلة السورية تتطور بشكل جيد، لكن هناك حاجة إلى نقلة نوعية في النقل التلفزيوني وإراحة مادية للأندية تمكّنهم من التعاقد مع محترفين دورياً دون مشاكل في دفع المستحقات.

وأشار “قباني” إلى أن الدوري هذا العام منقسم إلى فئتين سداسي المقدمة وخماسي يتنافسون على البقاء ضمن دوري الأضواء

وقال “قباني” أن التعاقدات الحالية للأندية واللاعبين المحترفين هي أحد أسباب الدخول للـ Final 4 وأن الأفضلية تصب للفرق التي ستلعب على أرضها في المواجهات المباشرة.

ورأى المدرب السوري أن عودة “هابو” و “بلال أطلي” واقتراب “وائل جليلاتي” من العودة إلى صفوف “أهلي حلب”. أعطى للفريق قوة إضافية كبرى. تجعله يتجه بخطى ثابته نحو الـ Final4 برفقة فريق “الجيش” الذي لديه 3 لقاءات مع خصوم مباشرين على أرضه تجعل الكفة تميل لصالحه. فضلاً عن أنه يتمتع باستقرار فني مع مدرب خبير مع حديث حول إمكانية التعاقد مع محترف على المركز 5 “الارتكاز”.

فيما سيتنافس “الوحدة” الذي استقدم “هاني ادريبي” و”جواشو كالدويل” مجدداً إلى الفريق. مع المدرب اللبناني “مروان خليل” على مقعدين آخرَين رفقة فريق “الكرامة” الذي تعاقد مع “جوي زلعوم” كصانع الألعاب والذي سيشارك كلاعب محلي و”النواعير” الذي يقدم موسماً غير مسبوق له.

كما أشار “قباني” إلى أن فريق “الجلاء” سيكون منافساً على الفينال 4. لكنه خسر أفضلية الأرض والجمهور في ثلاثة لقاءات هامة جداً له مع “النواعير” “الوحدة” “الكرامة”. ما يقلل من حظوظه نوعاً ما لكنه لا زال داخل المنافسة بوجود شبّانه الذين يمتلكون قدرة الوصول وفق حديثه.

وبعد إعلان اتحاد كرة السلة عن ثباته على قرار الفينال 4. أعرب “قباني” عن تمنيه بتحويل الدوري إلى مرحلة الفينال 6 معتبراً أن ذلك سيمنح الدوري قوة وجمالية أكبر.

يذكر أن المدرب الدولي “ظافر قباني” يشرف على الفئات العمرية في نادي “المُدام الإماراتي”، وكان له تجارب سابقة في “قطر” و”الإمارات” سابقاً، كما درب رجال فريق “الحرية” و U23 في الموسم الماضي، وقاد فريق شباب “أهلي حلب” الموسم ما قبل الماضي إلى نهائي دوري الشباب .

اقرأ أيضاً:مفاجآت ذهاب دوري السلة .. صدارة أهلاوية والنواعير يقتحم المربع الذهبي

زر الذهاب إلى الأعلى