إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

في حادثة نادرة … نائب في مجلس الشعب السوري يستقيل احتجاجاً على “البعث”

النائب فيصل السيباط أكد لـ سناك سوري تقديم استقالته

سناك سوري – متابعات

أكد نائب في مجلس الشعب السوري عن محافظة “الرقة” الشيخ “فيصل السيباط” شيخ عشيرة ” الجعابات” خلال اتصال هاتفي مع سناك سوري  أنه سيقدم استقالته من المجلس في السابع من شهر أيار الجاري مع الوثائق التي تدين تشكيلات اللجنة الحزبية (البعثية) في المحافظة باختيار “علي العجيل” و “مصطفى العبود” لمناصب بالتزوير والمحسوبية.

وأشار “السيباط” إلى أن ممارسات الفاسدين الذين باعوا المحافظة كانت السبب في دخول “داعش” إليها بدليل أن “الرقة” هي آخر المحافظات التي دخلتها “داعش” واليوم تستمر هذه الممارسات بعد ترشيح اللجنة لأشخاص كانت قاعدتهم كلها إرهاب فمنهم”علي العجيل” الذي كان يتاجر بالفيول وصهره أمير في “داعش” ويسكن منزله لكنه يتسلم حالياً منصب نائب رئيس مكتب تنفيذي.

وأضاف بأن “مصطفى العبود” الذي تسلم منصباً في الاتحاد العام للفلاحين بالتزوير قدم وثيقة مزورة حول انتسابه لجمعية فلاحية تبعد عن منطقته 120 كيلو متراً وهذه جريمة جنائية يعاقب عليها القانون ، لكنه تمكن بفضل الثروة التي حصل عليها من بيعه مخصصات “الرقة” من المواد الإغاثية خلال تسلمه منصب منسق الهلال الأحمر بالرقة  من الوصول إلى المنصب ، وكل الناس تعرف هذا الأمر حتى أن والده تبرأ منه لما عرف عنه من تزوير .

وبين “السيباط” في بيان أصدره حول الموضوع أنه قدم في جلسة سابقة لمجلس الشعب تقريراً مفصلاً عن تجاوزات اللجنة التي حولت “الرقة” إلى مزرعة خاصة لها يعنيون من يريدون ويقصون من يريدون من أصحاب المواقف الوطنية ومنهم قبيلة الشيخ التي استبعدت بالرغم من مواقفها الوطنية والتزامها بالوطن لكنه لم يلقى أي تجاوب، مؤكداً  أن مثل هذه الممارسات تدفع المواطنين نحو الطرف الآخر وأن سكان المدينة يتذمرون من هذه الإجراءات.

ولفت الشيخ إلى أن التمثيل في مختلف المناصب لايشمل كل المناطق حيث يحظى سكان منطقة غرب “الفرات” وهي منطقة صغيرة جداً بثلاث مناصب لعائلة واحدة من آل الموسى ومنهم نقيب المهندسين “ياسين الموسى”  إضافة إلى قيام اللجنة بتعيين “ليندا العطية” من محافظة “حلب” متزوجة في “الرقة” من ابن عم مدير المكتب التنفيذي بالمحافظة.

وختم الشيخ بضرورة تعاون الإعلام والإشارة إلى الفساد والتقصير والإسراع بالمحاسبة.

استقالة “السيباط” اذا تمت فستكون استثنائية من نوعها منذ وصول حزب البعث إلى السلطة في سوريا، فهل يسجل اسمه كنائب مستقيل أم أنه سيتراجع قبل حلول 7 أيار ، الأيام القادمة كفيلة بالإجابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى