سناك ساخر

في العقد السابع من العمر … مشوح تمثل شباب سوريا

الوزيرة تمثل القيادات الشابة .. وجمعة ترأس لجنة الشباب

تشارك وزير الثقافة السورية “لبانة مشوح” بأعمال “الاجتماع العربي للقيادات الشابة” المقام في “الإمارات” كممثلة عن بلادها وقياداتها الشابة.

سناك سوري _ دمشق

“مشوح” البالغة من العمر 67 عاماً ستمثّل القيادات “الشابة” ( سن التقاعد 60 عموماً ما معقول شاب/ة ومتقاعدين بنفس الوقت) ولذلك يبدو أن العمل يجري بتطبيق عبارة “العمر مجرد رقم” وأن القيادة الستينية تعتبر قيادة شابة.

كما أن معظم الدول العربية أرسلت للمؤتمر وزير الشباب لديها، ( بس نحن ما عنا وزارة رياضة فبعتنا وزيرة الثقافة) علماً أن وزراء بقية الدول العربية ليسوا بأفضل حالاً لناحية السنّ، فليس بالضرورة لمن يكون وزيراً للشباب أن يكون شاباً وكما يقول الشاعر “ألا ليت الشباب يعود يوماً”.

الوزيرة ليست المثال الأول في “سوريا” على تمثيل الشباب، حيث كان اللواء “موفق جمعة” رئيساً للجنة الشباب والرياضة، ورئيساً للاتحاد الرياضي وللجنة الأولمبية السورية وهو في الـ 64 من عمره عام 2016 مع بداية ولايته النيابية التي امتدت 4 سنوات حتى سن الـ 68 وهذا أيضاً دليل على أن الشباب في القلب وليس الجسد وتجنباً لطيش الشباب المعروف يجب أن يقوده أصحاب الخبرة فوق الستين لضبطه، وكل شاب لا بد أن مدّ الله بعمره أن يصل لما بعد الستين وحينها يجد أن المواقع القيادية الشابة بانتظاره في الحفظ والصون.

اقرأ أيضاً:القادري يدعو الشباب لعدم السفر: انفراجات قادمة سترضي الجميع

 

زر الذهاب إلى الأعلى