أخر الأخبارحرية التعتير

في الشدادي .. أزمة الخدمات الطبية “تشتد”

نقص حاد في مختلف الخدمات ومحاولات من الإدارة لمنع السكان من الخروج للحصول عليها

سناك سوري – متابعات

تستمر معاناة نازحي مخيم “الشدادي” جنوب “الحسكة” حيث اشتكى سكانه من تردي واقع الخدمات الطبية المقدمة لهم بعد أن شهد مؤخراً نقصاً حاداً أيضاً في مياه الشرب مع بداية شهر رمضان المبارك.

وعبر النازحون خلال لقاءات بثتها إذاعة “آرتا اف ام” عن معاناتهم من عدم تقديم أي خدمات طبية لهم تسهم في التخفيف من آلامهم،  حتى أن موظفي النقطة الطبية الموجودة داخل المخيم يصرفون المرضى المراجعين لهم بطريقة غير لائقة ويتعمدون التصرف معهم بشكل لا يتناسب مع الإنسانية الواجب على من يعمل في مثل هذه المهنة التحلي بها .

ويضيف السكان :«إن الخدمات الإسعافية داخل المخيم صفر وحتى موضوع محاولة الجهات المختصة التعويض عنها بنقطة بديلة خارج المخيم جلب المزيد من المعاناة للسكان الذين تطالبهم الإدارة بتقديم كفالة قبل الخروج ناهيك عن عدم قدرة البعض منهم على استئجار سيارة للذهاب إلى النقطة في ظل عدم توفر سيارة إسعاف داخل المخيم».

يقول”قدري الحسين” من السكان:«ذهبت إلى النقطة الطبية للحصول على دواء من أجل الاكزيما لكنهم أعطوني حبتين وجع رأس نظراً لعدم توفر المرهم اللازم عندهم».

ويعاني سكان المخيم الذين يقارب عددهم نحو 40 ألف نازح معظمهم من محافظة “دير الزور” من نقص حاد في الخدمات الطبية والمياه وانعدام النظافة الذي أدى إلى انتشار الكثير من الأوبئة والأمراض التي لم تلقى علاجاً لها حتى اليوم في ظل غياب أي دعم حتى من المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة.

اقرأ أيضاً : اللاشمانيا هدية السنة الجديدة لأطفال مخيمات الحسكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى