أخر الأخبارشباب ومجتمع

في “الحسكة” 1500 شاب يعودون إلى “حضن الوطن”

هل بدأ دور “قسد” ينحصر في “الحسكة”، وما علاقة ذلك بالاهتمام الحكومي المفاجئ؟.

سناك سوري – الحسكة

سلم 1500 شاب متخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية، والفارين من الوحدات العسكرية الحكومية في مدينتي “الحسكة”، و”القامشلي” للجان “الاستقطاب” من أجل تسوية أوضاعهم، والخدمة حصراً في محافظة “الحسكة”.

ونقلت “سانا” عن مصدر في هذه اللجان قوله: «أن المسوى وضعهم سيستكملون خدمتهم الالزامية والاحتياطية في التشكيلات العسكرية المنتشرة في “محافظة الحسكة”، وهو ما يعكس مدى الاهتمام الذي توليه “الحكومة” لإعادة من “غرر” بهم إلى صفوف “الجيش العربي السوري”، والمشاركة في الدفاع عن الوطن، والعودة لحياتهم الطبيعية». حيث لم يحدد المصدر ما هو التعريف بالحياة الطبيعية.

اقرأ أيضاً الداخلية تعلن تخريج رابع دورة أمن داخلي بالحسكة في وقت قياسي

ووثقت عدة مصادر إعلامية خلال السنة الماضية هروب عدد كبير من شبان “الحسكة” نحو “تركيا”، و”كردستان العراق” خوفاً من الالتحاق ب”قسد”، أو “القوات الحكومية”، ومنهم من راح ضحية على الحدود بسبب غدر المهربين بهم.

وكان عدد كبير من الشبان في محافظة “الحسكة” قد أجبر على الالتحاق بصفوف “قوات سوريا الديمقراطية”، ومنهم من راح ضحية في عدد من المناطق التي تحارب فيها. ويأتي هذا الرقم الكبير ليحدث مفاجأة في الشارع الحسكاوي، ويعطي أكثر من دلالة لتوجه الشباب نحو الالتحاق ب”القوات الحكومية” في المحافظة التي يشهد أجزاء كبيرة منها سيطرة “الإدارة الذاتية”، وتحكمها بكثير من مفاصل الحياة هناك. فيما شهد العام الجديد زيارات عدة لمسؤولي الحكومة التي حاولت أن تعطي المحافظة القليل من الاهتمام بعد أن أهملتها لسنوات.

اقرأ أيضا : معدة المواطن أول الشاكرين للوفد الحكومي في الحسكة!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى