أخر الأخبارفن

فنانون سوريون: كتابة السيناريو أهم عناصر العملية الدرامية

الفنان فراس ابراهيم: لدينا نقص بالنصوص والكتاب الكبار كل أربع سنين بيقدموا عمل

أكد عدد من الفنانين السوريين أهمية كتابة السيناريو في أي عمل درامي، مشيرين إلى الحاجة لإنتاج مواهب جديدة بهذا المجال تدعم الدراما بشكل عام.

سناك سوري – متابعات

تصريحات الفنانين جاءت عقب حضورهم حفل تخريج الدفعة الأولى، من طلاب كتابة السيناريو الذي أقامه مركز “دراما رود” والذي ضم الطلاب المتدربين والمشرفين على المركز، وبعض الفنانين الذين حضروا، لتشجيع المواهب الشابة.

المخرجة “رشا شربتجي” المدّرسة في المركز والشريكة فيه، أوضحت في تصريحات نقلتها فوشيا أن السيناريو من أهم العناصر التي يبحث المخرجين عنها، مؤكدة أن حضورها لمثل هذه الفعالية هو بمثابة دعم لهؤلاء الطلاب والشباب منوهة بأن كاتب مسلسل “كسر عظم” الذي يجري التحضير له هو من أحد طلاب ورشات المركز.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضاً: هاني شاهين: الدراما السورية رفعت رأسنا في العالم العربي

بدورها الفنانة “جيني اسبر” أكدت أهمية دعم هذه المواهب خاصة أنهم من نفس المهنة، مشيرة إلى أنها عندما ترى شباب لديهم طموح وابداع لابد أن تتواجد معهم وتدعمهم لأن دعمهم سيمكنهم من تقديم أعمال جيدة، تسهم في دعم الدراما أيضاً.

الفنان “فراس إبراهيم” رأى ان وجوده في مثل هذه المناسبات هام جداً لأن النص والسيناريو أهم الأشياء بالعملية الدرامية، فهو أهم شيء بالتلفزيون و السينما وأنه في حال تم تخطي هذه المرحلة، يمكن التفكير بأشياء أخرى مثل الإخراج والممثلين والموسيقا والديكور والأزياء لكن النص هو الذي يحكم.

“ابراهيم” أشار إلى وجود نقص في النصوص لكنه عاد واستدرك قائلاً:«الكتاب الكبار مع تقدم العمر بيكشوا يعني بيصير يعمل كل أربع سنين عمل ونحن بحاجة لروح جديدة وتقنية جديدة علمية ومتطورة أي أنه لابد من تبني هذه الدورات التي تنتج وجوهاً جديدة بالسيناريو والحوار».

اقرأ أيضاً: فايز قزق: الدراما السورية ينقصها الممثل والباحث الذكي ليعود ألقها

زر الذهاب إلى الأعلى