أخر الأخبار

“فاروق الماشي” تركيا تكذب حول “منبج”

“الماشي” يدافع عن قسد ويصف السلطات المحلية في منبج باللوحة “الفسيفسائية”

سناك سوري – متابعات

نفى الرئيس المشترك للمجلس التشريعي في “منبج” وريفها “فاروق الماشي” صحة ادعاءات السلطات التركية عن تطبيق “خارطة الطريق” الموقعة بين “تركيا”، و”الولايات المتحدة”، قائلاً إن الرواية التركية حول دخولهم بدوريات مشتركة إلى المدينة مجرد ادعاءات كاذبة.
في حين ذكر بيان لـ”هيئة الأركان التركية” عن تسيير الدورية رقم 51 بين خط “درع الفرات”، ومدينة “منبج” بالاتفاق مع “أمريكا”.
وخطة “خارطة الطريق” الموقعة في حزيران الماضي بين “تركيا”، و”الولايات المتحدة” تقضي بتسيير دوريات مشتركة داخل المدينة، بعد خروج عناصر “قسد” منها، وصولاً إلى تعيين “مجلس محلي” جديد على غرار ما حدث في “الباب”، و”جرابلس”، و”عفرين”. غير أن الخلافات العميقة التي دبت بين الجانبين منعت حدوث ذلك، وسط اعتراض تركي على التأخير، والتهديدات المعتادة.
بيان “أركان الجيش التركي” اليوم أكد على أن الدوريات تسير وفق اتفاقية “خارطة الطريق” الموقعة مع الجانب الأمريكي، (خارج المدينة)، غير أن وزير الدفاع الأمريكي أكد بعد توقيع الاتفاق أن الدوريات المشتركة “داخل المدينة” سوف تأتي مستقبلاً.
“الماشي” أكد لوكالة “هاوار”: «أن المدينة تعيش وضعاً جيداً من الناحية الخدمية والأمنية، وموضوع “خارطة الطريق” بالنسبة لنا كإدارة هو الاطلاع المباشر من قبل “التحالف الدولي” حول كل المستجدات، لكن لم يرد أي ذكر حول ما تدعيه “تركيا”». وهو ما يجعل وضع المدينة هشاً وغير مستقر سياسياً رغم كل تطمينات “الماشي” المتكل على “التحالف”.
القيادي المحلي المدعوم من “قسد” دافع عن سلطات “الإدارة الذاتية” في “منبج”، ورأى أن جميع مكونات السكان في المدينة يعيشون بسلام، والكل يعمل لخيرها.(كان رح يقول انو الادارة الذاتية بمنبج لوحة فسيفسائية بس خجل)

إقرأ أيضاً منبج.. في مثل هذا اليوم أشعلت المرأة “سيجارتها” وانجلت الرايات السود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى