الرئيسيةحكي شارعفن

فؤاد حميرة يدّعي سرقة مسلسل كسر عظم منه ويهاجم شربتجي

شركة الانتاج: سنخصص عشر دقائق للرد على "حميرة"

قال الكاتب والسنياريست السوري “فؤاد حميرة” في تسجيل مصور بثه عبر صفحته الرسمية في فيسبوك أن مسلسل “كسر عظم” الذي حقق نجاحاً واسعاً في رمضان الجاري قد تمت سرقت نصه من نص له سبق أن كتبه عام 2011.

سناك سوري – متابعات

وأضاف “حميرة” أنه عرض على المخرجة “رشا شربتجي” في عام 2011 نصاً يحمل عنوان “حياة مالحة” وهو يتناول حكاية مسؤول كبير في الدولة يكتشف مصادفة أنه مصاب بالايدز واسمه في العمل “أبو جرير”، وأن هذا العمل تم تشويهه ليصبح “كسر عظم”.

اقرأ أيضاً: بعد ظهورها في كسر عظم …ولاء عزّام: عشقتُ رشا شربتجي

لماذا تشويه؟ يجيب “حميرة” :«لأن من يصفهم باللصوص هم أغرار حتى حين يسرقون فيشوهون النسة الأصلية ثم يتباهون بأنهم جيل جديد للكتابة. في إشارة لكاتب مسلسل “كسر عظم” علي معين صالح».

كما هاجم “حميرة” مخرجة العمل “شربتجي” واتهمها بأنها لم تقدم أي عمل ناجح بعد المسلسل الذي كتبه لها “غزلان في غابة الذئاب” ومن ثم اعتذر عن هذه الجزئية وقال إنه كان غاضباً وأنها أخرجت أعمال مهمة مثل “الولادة من الخاصرة”.

شركة الانتاج سنخصص 10 دقائق للرد

تعليق شركة الإنتاج على اتهامات “حميرة” جاء بعد ساعات من صدورها على شكل بيان نشرته عبر صفحتها في فيسبوك واعتبرت فيه أن الهجوم على العمل جاء بعد أن حصد جماهيرية كبيرة، وأن البعض وجدوا في نجاح العمل سبيلاً للشهرة والظهور.

وأضاف الشركة حرفياً: «ولأن وقت الشركة وزخم أعمالها لا يمكن إضاعتهما بالغوص في موضوع لا هدف له سوى التشويش، والإساءة، سيتم تخصيص عشر دقائق فقط، يوم الأربعاء القادم 20 أبريل/نيسان الساعة 9:00 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة للرد على فؤاد حميرة وغيره».

يذكر أن إدعاءات “حميرة” التي بثها على فيسبوك ولم يتقدم بها للقضاء بعد مضي 13 حلقة على العمل لاقت صدىً واسعاً وتضامناً كبيراً معه من جهة وهجوما وتفنيداً لادعاءاته من جهة أخرى.

اقرأ أيضاً: رشا شربتجي: كلنا تكسرت عظامنا من الصغير للكبير

زر الذهاب إلى الأعلى