الرئيسيةيوميات مواطن

غرام الذهب بـ227 ألف ليرة.. مهتمين بالموضوع ولا نحكي عن غرام البطاطا؟

راتبكم حالياً كم غرام ذهب بيشتري؟

ارتفع سعر غرام الذهب من عيار 21 إلى 227 ألف ليرة أمس الإثنين. من غير أي ضوضاء عبر السوشل ميديا الذي يبدو أن جمهوره مهتم بسعر غرام البطاطا أكثر.

سناك سوري-متابعات

ورغم هذا الارتفاع إلا أن رئيس جمعية الصاغة في “دمشق” “غسان جزماتي”. قال في تصريحات نقلتها شام إف إم المحلية. أن الحركة في الأسواق جيدة. والناس تلجأ لشراء ذهب الإدخار عوضاً عن الاحتفاظ بمبالغ مالية كبيرة. (من أين لكم هذا ولو؟).

“جزماتي” ذكر أن لجوء الناس لبيع الذهب جراء الحاجة قليل جداً ولا تتجاوز نسبته 10 بالمئة من عمليات البيع والشراء. (يعني قديشو الشعب السوري غني. ولسه بيطلعلك واحد مربع بيقلك الناس مامعا تاكل).

أما سبب ارتفاع الذهب فهو عائد للأوضاع السياسية وارتفاع سعر الأونصة عالمياً وسعر الصرف محلياً. وفق “جزماتي” مضيفاً أن غرام الذهب وصل قبل عامين إلى 235 ألف ليرة للغرام الواحد. (يالطيف معناها الدهب مكمل ارتفاع؟).

شراء الذهب للزواج بات يقتصر على شراء المحبس والحابس. وكلفتهما تصل إلى 5 مليون ليرة. بحسب “جزماتي” لافتاً أن الناس تخلت عن شراء أكثر من قطعة لافتاً أن أعلى رقم بيع تم تسجيله في أحد الأعراس وصل إلى 100 مليون ليرة. (العروس بدها خرزة زرقا).

اقرأ أيضاً: غرام الذهب بـ67 ألف.. أميرٌ في بيت أبي!

زر الذهاب إلى الأعلى