أخر الأخبارسناك ساخن

عمرو سالم: ادخلوا السورية للتجارة ورأسكم مرفوع

وزير التجارة الداخلية: لا ترحمونا أو تحرمونا من نقدكم

سناك سوري – دمشق

طالب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم”، المواطنين بعدم التوقف عن نقد عمل الوزارة التي وجدت أصلاً لخدمتهم، وخاطب المواطنين قائلاً: «ادخلوا صالات السوريّة للتجارة ورأسكم مرفوع وسيعاقب ويعزل ويحاسب كلّ من لا يعرف قيمتكم».

لم ينكر الوزير وخلال منشور رصده سناك سوري على صفحته الشخصية في فيسبوك، وجود أخطاء كثيرة وكبيرة لكنه أشار إلى أن الوزارة تدركها ويتم العمل على حلها، وأنه خلال الأيام القليلة القادمة، ستكون الخضار والفواكه مفروزة حسب النخب الأول والثاني والثالث، وتتغير النوعية والسعر، لافتاً إلى أنه تأكد بنفسه من خلال جولاته على الصالات أن سعر الخضار والفواكه في العديد من الصالات أعلى من السوق.

اقرأ أيضاً: عمرو سالم: موز السورية للتجارة يربح صفر ليرة

وقت المحاسبة بدأ حسب “سالم”، الذي أوضح أنه بدأ محاسبة المسؤولين عن ارتفاع الأسعار في صالات السورية، التي زارها وتم وضع الإجراءات الكفيلة ببيعها أرخص من السوق.

الوزير رد على بعض رجال الأعمال الذين كتبوا عما سموه حرب الدولة مع التجار قائلاً: «الدولة لا تحارب التجار. لكنها تفرض القانون على المحتكرين والطماعين. ولم تحصل أية تسوية لأية قضية احتكار. وجميعها في القضاء، ومحاربة الغلاء الفاحش وغش المواد الغذائية والاحتكار لن تتوقف، ورغم محاولة المحتكرين ومن يدعمهم التي تهدف إلى إثارة القلق لدى المواطنين حول السكر الحر، فإننا قد بدأنا توزيع السكر الحر على البطاقة الذكية منذ عشرة أيام، وقد اشترى المواطنون هذا السكر الحر بسعر ٢٢٠٠ ليرة، وقد بلغ عدد البطاقات التي اشترت هذا السكر حوالي ٤٥٠ ألف بطاقة أي ٤٥٠ ألف عائلة في عشرة أيام اشترت ما يقارب ١٥٠٠ طن سكر حر. إضافةً إلى السكر والأرز المدعوم ».

اقرأ أيضاً: عمرو سالم يعلن انتهاء احتكار السكر تماماً.. وحان دور المياه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى