أخر الأخبارشباب ومجتمع

على خطى التربية … جامعة البعث تتجاهل قضايا الجنس في مكاتبها

الجامعة تلتزم الصمت بعد فيديو الأستاذ والطالبة

واصلت جامعة “البعث” في “حمص” تجاهلها للمقطع المصور الذي تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقيل إنه لأستاذ جامعي مع طالبة بوضع غير لائق داخل الجامعة.

سناك سوري _ متابعات

ورغم أن منشورات الصفحة الرسمية للجامعة واجهت تعليقات مطالبة بفتح تحقيق حول المقطع إلا أن الجامعة تجاهلت ذلك، ولم تصدر أي تصريح رسمي حيال الحادثة.

المقطع الذي اعتبر بمثابة فضيحة لم يلقَ أي تفاعل رسمي، سواءً بالنفي أو التأكيد، أو مجرد الإعلان عن فتح تحقيق حياله، لا سيما وأن بعض الصفحات ذكرت اسم الأستاذ الجامعي الظاهر في المقطع وقالت أنه يقوم بتلك الممارسات مع الطالبة بهدف تسهيل نجاحها في موادها الدراسية.

اقرأ أيضاً:مطالبات واسعة بكشف حقيقة الفيديو المتداول من جامعة البعث في حمص

بدورها لم تتحرك وزارة “التعليم العالي والبحث العلمي” أيضاً لكشف ملابسات المقطع وحقيقته، بل سارت على خطى وزارة التربية حين تم الكشف عن فضيحة تحرش مدير معهد تعليمي بالطالبات في “حمص” أيضاً، فآثرت الوزارة الصمت.

غياب التعليق الرسمي يزيد الجدل والغموض حول الحادثة وتفاصيلها، ويثير التساؤلات حول سبب تجنب الجامعة الرد على المطالبات بالتحقيق في ما يحدث داخل أروقتها، وهل تقوم بحماية الأستاذ الجامعي الذي لم يحترم حرمة الجامعة وقام بهذه الممارسات مع طالبة وصوّر ذلك؟

اقرأ أيضاً:تربية حمص تصمت عن قضية التحرش ومسؤولة قانونية ترفض التعليق

زر الذهاب إلى الأعلى