أخر الأخبار

عضو كونغرس أميركي يزور سوريا على وقع التهديدات التركية

“توماس غاريت” معجب بالديمقراطية ويعد بنقل الصورة الحقيقية إلى “واشنطن”

سناك سوري _متابعات

دخل عضو الكونغرس الأميركي “توماس غاريت” الأراضي السورية عبر معبر “سيمالكا” على الحدود مع “كردستان العراق” و الذي تسيطر عليه “قوات سوريا الديمقراطية ” على رأس وفد ضم أعضاء من منظمة “بورما الأحرار” الطبية و عضو الهيئة السياسية في مجلس سوريا الديموقراطية و رئيس المجلس السرياني “بسام إسحاق” إضافة إلى رجل الأعمال السوري الأمريكي” بولو جللو”.
“توماس غاريت” عضو الكونغرس و عضو لجنة الأمن القومي قام بجولة واسعة و زيارات عديدة على مدى الأيام الخمسة التي أمضاها في مناطق شمال شرق سوريا و قد عبّر عن إعجابه بالتجربة الديموقراطية كما سماها في مناطق سيطرة “قسد” و عزمه نقل الصورة الواقعية لهذه المناطق إلى” واشنطن” الداعم الرئيسي للإدارة الذاتية المسيطرة على هذه المنطقة.(يعني حتنقلهم صورة التجاوزات والانتهاكات لحقوق الإنسان يلي عم ترتكبها السلطة الديمقراطية شمال شرق سوريا؟).

جولة عضو الكونغرس شملت لقاءات بالعديد من مسؤولي الإدارة الذاتية و امتدت من “عامودا” حتى “منبج” بريف حلب حيث زار خطوط التماس بين مقاتلي “قسد” المدعومين أمريكياً و بين مقاتلي “درع الفرات” المدعومين من تركيا و التقى مسؤولين عسكريين في “منبج”.

اقرأ أيضاً: حملة اعتقالات تطال مئات الشبان في مناطق “قسد”

و تأتي زيارة عضو الكونغرس الأمريكي و هي الأولى من نوعها لمناطق سيطرة “قسد” في ظل توجّه تركي لفتح معركة “منبج” لانتزاعها من “قسد”.

“غاريت” التقى برئيسة المجلس التنفيذي لمجلس سوريا الديمقراطية “إلهام أحمد” التي سبق و أن ترأست وفداً من حزب الاتحاد الديمقراطي و زارت العاصمة “دمشق” للتفاوض مع السلطات السورية.
و اختتم “غاريت “زيارته بلقاء “حميدي دهام” زعيم قبيلة” شمر”العربية و قائد “قوات الصناديد “التي تقاتل “داعش” و الذي تسميه “الإدارة الذاتية” حاكماً مشتركاً لمقاطعة الجزيرة.
يذكر أن وكالة “هاوار” قد أعلنت اليوم عن الزيارة في يومها الأخير رغم أنها بدأت منذ 23 الشهر الجاري.

اقرأ أيضاً :“واشنطن” تناور مجدداً.. “لا مع قسد” و”لا مع تركيا”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى