الرئيسيةحكي شارع

عدوان إسرائيلي على دمشق وسوريون يتساءلون عن دور المخابرات الروسية

سوريون: المخابرات الروسية كشفت مؤامرة الوضع المعيشي ولم تتمكن من كشف الضربة

تفاعل سوريون مع العدوان الإسرائيلي على محيط العاصمة “دمشق”، ليل اليوم الأربعاء، متسائلين عن دور المخابرات الروسية في كشفه، خصوصا أنه جاء بعد ساعات قليلة على إعلانها عن نية أميركا القيام بتحريض متطرفين على القيام بعمليات إرهابية ضد الجيش السوري والحلفاء داخل الأراضي السورية.

سناك سوري – دمشق

وتسائل سوريون، كيف لم تكشف الاستخبارات الروسية عن العدوان الإسرائيلي، وما هو دور الرادارات الروسية التي لم تتمكن من كشف هذه الصواريخ وحماية السوريين منها.

الصحفي “محمد سليمان”، قال في تعليقه على الأمر: «الاستخبارات الروسية التي ضربت مندل وكشفت المؤامرة التي يريدون استغلال الوضع المعيشي فيها، لم تتمكن راداراتها في مطار “حميميم” من كشف صواريخ اسرائيل».

بدوره الناشط “رامز صالحة” تساءل لماذا «لم تخبرنا المخابرات الروسية عن الوقت الذي سيقوم به العدوان الإسرائيلي بقصف دمشق».

وشهد فيسبوك السوريين العديد من المنشورات المشابهة، في وقت أدانت فيه “روسيا” الاعتداءات الإسرائيلية، وقال السفير الروسي لدى “سوريا”، “ألكسندر يفيموف”، في تصريحات نقلتها سبوتنيك الروسية أن الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية ليست قانونية أبدا من وجهة نظر القانون الدولي، داعيا إلى إيقافها.

وقالت وكالة سانا الرسمية، إن «العدوان الإسرائيلي على محيط دمشق، أدى إلى استشهاد جندي في الجيش السوري وإصابة 5 آخرين»، بينما ذكرت قناة الإخبارية السورية أن العدوان أدى لأضرار مادية في 20 منزلا بضواحي “دمشق”.

اقرأ أيضاً: قصف المرفأ يثير غضب الشارع السوري تجاه دور روسيا

زر الذهاب إلى الأعلى