إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

الاحتلال الإسرائيلي: نأمل ألا تنقض “روسيا” تعهداتها بعدم تسليم “إس-300″ لـ”سوريا”!

نائبة في برلمان الاحتلال: أبلغنا “موسكو” “كالعادة” بنيتنا القيام بهجوم على الأراضي السورية

سناك سوري-متابعات

قالت النائبة في الكنيست الإسرائيلي “كسينيا سفيتلوفا” إنها تأمل ألا يؤدي إسقاط الطائرة الروسية “إيل-20″، إلى تراجع “موسكو” عن “تعهداتها” السابقة بعدم تزويد الحكومة السورية بمنظومة صواريخ “إس-300” للدفاع الجوي.

حديث النائبة في برلمان الاحتلال يعتبر اعترافاً رسمياً بأن “موسكو” تراجعت عن تقديم منظمة الصواريخ “إس-300” للجيش السوري، بضغط من حكومة الاحتلال التي تواصل اعتداءاتها على الأراضي السورية، دون أن يلجمها أحد، باستثناء الدفاعات الجوية السورية التي غالباً ما تحبط وصول صواريخ العدوان إلى هدفها.

“سفيتلوفا”، ذكرت أن حادثة إسقاط الطائرة الروسية، قد يضيق على الاحتلال الإسرائيلي، تضيف «لا أستبعد أن تكون هناك محاولات للحد من حرية تصرف إسرائيل (كيان الاحتلال) في سماء سوريا، وذلك سيتطلب إيجاد حل لاحتواء الوضع»، مؤكدةً أن الاحتلال الإسرائيلي و”روسيا” «ليستا عدوين بل هما شريكان».

النائبة في برلمان الاحتلال، أقرت بطريقة غير مباشرة بأن “موسكو” تتلقى تنبيهات إسرائيلية قبيل كل عدوان تشنه الأخيرة على الأراضي السورية، تقول: «الجيش الإسرائيلي (المحتل) أبلغ الطرف الروسي بنيته تنفيذ الغارات كالعادة عبر القناة الخاصة بمنع وقوع الحوادث بين الجانبين، ولم تحلق الطائرات الإسرائيلية في السماء لحظة إسقاط “إيل-20».

الدفاع الروسية كانت قد حملة حكومة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية إسقاط الطائرة الروسية التي كانت تضم 14 عسكرياً لقيوا حتفهم جميعاً، خلال عدوان كانت مقاتلات الاحتلال تشنه على مدينة “اللاذقية” مساء الإثنين الفائت.

اقرأ أيضاً: “روسيا” عادت عن قرارها.. منظومة “إس-300” مارح تجي!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى