أخر الأخبارفن

عبير شمس الدين تستحضر ذكرى خالد تاجا في التغريبة الفلسطينية

بعد مرور 20 عاماً على عرضه.. التغريبة الفلسطينية وبطلها خالد تاجا حاضران في الذاكرة

استحضرت الفنانة “عبير شمس الدين” ذكرى الفنان الراحل “خالد تاجا” في “التغريبة الفلسطينية”. كواحد من أبرز الأدوار الذي قدمها خلال مسيرته الطويلة.

سناك سوري _ متابعات

ومن خلال حسابها “انستغرام” نشرت “عبير” مقطع فيديو يضم واحد من مشاهد الراحل في “التغريبة الفلسطينية”. وكتبت عليه «لماذا لم يخبروا خالد تاجا أنه تمثيل»، مرفق بأغنية الشارة ذائعة الصيت منذ عرضه قبل سنوات.

وتفاعل متابعوها مع منشورها معبّرين عن محبتهم له، وبراعته في تلك الشخصية، ضمن عمل لخص تفاصيل فلسطينية. وأن على ممثلي العالم الاقتداء به والتعلم منه كيف يكون التمثيل.

ولعب “خالد تاجا” شخصية “أبو أحمد” في “التغريبة الفلسطينية”، رب الأسرة التي لخصت معظم أحداثه. ففي عام 2004 اجتمع الراحل “حاتم علي” مع الكاتب “وليد سيف“، وأسسا لواحد من أيقونات الدراما السورية. ولخصا فيه عشرات القصص التي عاشها الشعب الفلسطيني بين ثلاثينات وستينات القرن الفائت.

مقالات ذات صلة

كما احتلت شارة العمل مكانة كبير في قلوب متابعي المسلسل، وتحولت لأغنية مربوطة بالقضية الفلسطينية تردد في كل حين، وهي من تأليف الشاعر الفلسطيني “ابراهيم طوقان” من قصيدته “الفدائي”. وقام بتلحينها المؤلف الموسيقي “طاهر مامللي”، وأداها المطرب “عامر خياط”.

وعلى الصعيد المهني كانت قد شاركت “عبير” مع “تاجا” في العديد من المسلسلات، منها “حاجز الصمت” و”غزلان في غابة الذئاب”.

يشار إلى أن “تاجا” فارق الحياة في عام 2012، وله الكثير من الأعمال الفنية بشتى المجالات السينمائية، والمسرحية والتلفزيونية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى