أخر الأخبارسناك ساخن

طلب روسي بتسليم عين عيسى للجيش منعاً لاجتياحها

قيادي من “قسد” يطلب من الجيش السوري التدخل

سناك سوري _ متابعات

قدّمت القوات الروسية طلباً لـ”قسد” تدعوها فيه إلى تسليم منطقة “عين عيسى” شمالي “الرقة” للجيش السوري وفق ما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن مصدر لم تسمّه من مجلس “عين عيسى العسكري” التابع لـ”قسد”.

ووفقاً للمصدر فإن اجتماعاً عقد قبل يومين في القاعدة الروسية بـ”عين عيسى” ضمّ قياديين من “قسد” وضباطاً من الجيش السوري ومن القوات الروسية، جرى خلاله إبلاغ قادة “قسد” من قبل المسؤولين الروس أن التهديدات التركية جدية في شنِّ عدوان جديد للسيطرة على “عين عيسى”.

وطلب المسؤولون الروس من “قسد” تسليم المنطقة للجيش السوري عسكرياً وإدارياً لقطع الطريق أمام التهديدات التركية وفقاً للمصدر الذي أشار إلى مقترح روسي بإنشاء مربع أمني لـ”قسد” في مركز البلدة يضم مكاتب لـ”الإدارة الذاتية” (تسيطر على مساحة واسعة من الجزيرة السورية) ومؤسساتها، فيما طلبت “قسد” مهلة لدراسة المقترح والرد عليه، ولم يصدر أي تعليق رسمي من “قسد” حيال الطلب الروسي حتى الآن.

اقرأ أيضاً: قائد قسد يطلب اعتراف دمشق باستقلال الإدارة الذاتية

من جهة أخرى طالب رئيس “مجلس تل أبيض العسكري” “رياض الخلف” من الجيش السوري والقوات الروسية الضامنة لاتفاق التهدئة في الجزيرة السورية، بالتدخل لوقف العدوان التركي.

وأضاف “الخلف” في تصريح لفضائية “روناهي” أمس أن الهدف الرئيسي من العدوان التركي على “عين عيسى” السيطرة على البلدة وتهجير أهلها، مشيراً إلى أن قذائف العدوان التركي تتساقط بشكل عشوائي في انتهاك لاتفاق وقف إطلاق النار.

يذكر أن الأيام الماضية شهدت تصاعداً واضحاً في القصف التركي على “عين عيسى” والمناطق المحيطة بها، فيما شهدت المنطقة حركة نزوح للأهالي وسط مخاوف من اجتياح قوات العدوان التركي لقرى وبلدات الناحية.

اقرأ أيضاً: منظمة دولية توثّق تورط قوات العدوان التركي بجرائم حرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى