الرئيسيةيوميات مواطن

طلاب مدرسة في اسطامو بلا تعليم منذ ليلة الزلزال

التربية لا تحرك ساكناً.. متى يعود أبناؤنا إلى مدرستهم؟

مايزال طلاب مدرسة “حرف الهوى” في قرية “اسطامو” في ريف “اللاذقية” المنكوبة بالزلزال بلا تعليم منذ ليلة زلزال الـ6 من شباط. نتيجة تقرير لجنة السلامة الذي يقول إن المدرسة غير آمنة لاستقبال الطلاب.

سناك سوري-خاص

وقال أهالي بعض الطلاب في المدرسة بشكوى أرسلوها لـ”سناك سوري”، أنه من المستغرب كيف تتجاهل مديرية التربية وضع حلول سريعة للطلاب رغم مضي أكثر من شهر ونصف على كارثة الزلزال، بينما لا يبدو أن هناك أي أفق لحل قريب، والطلاب وهم من الصف الأولى وحتى السادس الابتدائي.

والدة إحدى الأطفال في المدرسة، قالت لـ”سناك سوري” مفضلة عدم الكشف عن اسمها، إنها حاولت التواصل مع عدة جمعيات خيرية لتأمين خيم أو كرفانات. إلا أن الرد كان بأن المدرسة جهة رسمية وينبغي على التربية التصرف وطلب الكرفانات أو الخيم.

ومع طول فترة الانقطاع عن المدرسة، بات الطلاب فيما يشبه العطلة الصيفية وسيكون من الصعب جداً عليهم العودة إلى المدرسة. كلما تقدم الوقت أكثر، وبالتالي على مديرية التربية التصرف بأسرع وقت ممكن.

يذكر أن “اسطامو” هي إحدى القرى المنكوبة بزلزال الـ6 من شباط، وشهدت وفاة أكثر من 50 شخصاً من أهلها بينهم عائلات كاملة. وسقوط أكثر من 13 بناء.

اقرأ أيضاً: اسطامو.. المدرسة غير آمنة أين يدرس أبناؤنا؟

زر الذهاب إلى الأعلى