الرئيسيةسناك كورونا

طلاب سوريون عالقون في الهند يبدأون رحلة العودة إلى بلادهم

طلاب سوريون في الهند لايزالون بانتظار رحلة الإجلاء الثانية التي لم يتم الإعلان عن موعدها بعد

سناك سوري-دمشق

بدأت رحلة إجلاء الطلاب السوريين العالقين في “الهند”، ونشر الطالب السوري المغترب في “الهند” “رماح زوان”، صورة قال إنها لعدد من الطلاب السوريين في التجمّع السكني الثاني لجامعة “SOA” الذين وردت أسماءهم في رحلة العودة من “الهند” إلى “سوريا”.

وأضاف “زوان” وهو أيضاً صحفي في منشور له بالفيسبوك، إن الطلاب سافروا من ولاية “أوديشا”، وعبروا بالطيران الهندي الداخلي إلى العاصمة “دلهي”، في رحلة استغرقت ساعتين، وذلك «ليلتحقوا بالرحلة المقررة من دلهي إلى العاصمة دمشق بتاريخ 21/6 الساعة 7 ونص صباحاً وسيكون موعد وصولهم عند الساعة 12 ونص ظهراً بتوقيت دمشق، ثم يخضعون للحجر الصحي لمدة 14 يوم في مركز حرجلة قبل السماح لهم بالذهاب إلى منازلهم».

اقرأ أيضاً: شركة الطيران.. بطاقة العودة من الهند إلى سوريا 924 دولار

بالمقابل طلاب كثر عالقون في “الهند” لم ترد أسمائهم في الرحلة ومازالوا ينتظرون دورهم، وفق “زوان”، مضيفاً أنه من غير المعروف إن كان هناك رحلة إجلاء ثانية أم لا حتى اللحظة.

وسبق أن ناشد الطلاب السوريون العالقون في “الهند” حكومة بلادهم بإجلائهم شهر أيار الفائت، نظرا لانتشار الكورونا في الهند وضيق سبل العيش، لتستجيب الحكومة بعد حوالي الشهر وتقول إنها سترسل طائرة لإجلاء قسم منهم يوم الـ21 شهر حزيران الجاري.

اقرأ أيضاً:طلاب سوريون عالقون في الهند يعيشون الخوف بانتظار طائرة بلادهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى