شباب ومجتمعقد يهمك

سلالم التصحيح في جامعة دمشق غير متوفرة: بين الشكاوي والتطنيش

تذمر طلاب في جامعة دمشق من عدم نشر سلالم التصحيح الخاصة بالمقررات الامتحانية. التي تتيح لهم معرفة احتساب نتيجتهم بدقة. والتي غالباً ما تكون أقل من توقعاتهم.

سناك سوري-جامعة دمشق

حيث اشتكى عدد من الطلاب لوسائل اعلام محلية. كما قالت سارة من كلية التربية: نتقدم للامتحان ونجهل ما يجب أن نعرفه من إجابة. فلا نرى أياً من سلالم التصحيح على لوحة الإعلان في جامعة دمشق. أليس هذا الأمر حقاً لنا؟. أما محمد (كلية الحقوق) يقول: تم نشر بعض سلالم المقررات من موقع الكلية منذ يومين. ولكن للمقررات التقليدية دون المؤتمتة. مضيفاً إنه من حق الطلاب معرفة إجاباتهم بشكل واضح في المقررات المؤتمتة. مضيفاً: نتمنى نشر سلالم تصحيح المقررات المؤتمتة. مع العلم أن دكتور المقرر غير مجبر من رئاسة الجامعة بنشره.

مالذي يجعل أساتذة المقررات يطنشون طلب الطلاب في إعلان سلالم التصحيح بشكل صريح. كما يطنشون إبعاد الشبهة عن نزاهتهم التي باتت موضع تشكيك لدى الطالب الذي لا يرى أي مبرر في تأخر صدور سلالم التصحيح.

وبحسب موقع دمشق الآن. فإن اتحاد طلبة سورية (فرع دمشق) تبنى الموضوع. وناقشه مع رئيس جامعة دمشق محمد حسان الكردي. الذي بدوره أصدر تعميماً إلى جميع الكليات يقضي بضرورة نشر سلالم التصحيح في لوحات الإعلانات. فهل ينجح الإجراء؟ أم أن الموضوع يختاج إلى تدخل جهات أكبر لإلزام الأساتذة بنشر سلالم التصحيح؟.

اقرأ أيضاً: سوريا: انتحار طالب ماجستير في جامعة دمشق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى