الرئيسيةشباب ومجتمع

طفل سوري يجتاز المسافة من “أرواد” إلى “طرطوس” سباحةً ويسعى لدخول “غينيس”

على خطى البطل السوري العالمي “محمد زيتون” الطفل “تامر عباس” يسعى لدخول غينيس

سناك سوري – طرطوس

بمبادرة خاصة من أسرته قام الطفل  ” محمد تامر عباس” وعمره 11 عاماً بالسباحة  من “طرطوس” إلى جزيرة “أرواد” قاطعاً بذلك مسافة 6 كيلو متر بزمن قدره 4 ساعات و21 دقيقة.

مبادرة الأسرة التي حملت عنوان “رسالة محبة وسلام” سبقتها في العام الماضي مبادرة مماثلة حاول خلالها الطفل دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية لكنها رُفضت بشكل قطعي من قبل القائمين على الموسوعة بحجة صغر عمره والخطورة على حياته، وهو ما أكده “عامر عباس” والد الطفل خلال حديثه مع سناك سوري موضحا أنه أراد أن يكمل المبادرة ووضع خطة ودراسة خاصة للمسافة التي سيقطعها ابنه لكنه فوجىء بحال البحر فالموج بارتفاع مترين وسرعة الرياح 30 كيلو متر بالساعة.

ويضيف:«على الرغم من صعوبة الظروف قرر “تامر” أن يكمل المبادرة وتمكن بفضل عزيمته وإصراره من النجاح وقطع المسافة التي اضطر لتغيير مسارها بسبب الموج مما زاد منها حتى أن خفر السواحل الذين رافقوه في الرحلة قالوا إن المسافة التي قطعها قاربت 12 كيلو متر  ذهاباً وإياباً».

بدوره “عامر” قال :«إن أهم الصعوبات التي واجهها هي ارتفاع الموج الذي تسبب له بتعب كبير لكنه صمم على النجاح وتحقيق حلمه وهو يطمح لدخول موسوعة غينيس موضحاً أن حلمه لم يتوقف بعد وهو يعد دراسة لمبادرة جديدة في العامين 2019 – 2020 لكنها تحتاج لدعم خاص من الاتحاد الرياضي وفي حال رفضوا التعاون معهم سيكون مصيرها الفشل بالتأكيد».

يذكر أن السباح السوري العالمي “محمد زيتون” اكتشف موهبته عندما سبح لأول مرة في ظروف مشابهة من أرواد إلى “طرطوس” ومنها انطلق ليحقق بطولة العالم في السباحة عدة مرات، فهل يتابع “عباس” نفس المسيرة ويصل إلى العالمية، هذا ما يتمناه عشاق السباحة السورية.

اقرأ أيضاً : أكثر من نصف قرن على رحيل السندباد السوري الذي أذهل العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى