رياضة

طريف قوطرش يعتزم الاستقالة من رئاسة اتحاد السلة

قوطرش: ترشحت للمنصب بطلب شخصي من فراس معلا

كشف رئيس اتحاد كرة السلة “طريف قوطرش” عن اعتزامه تقديم استقالته يوم الإثنين المقبل لرئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا”.

سناك سبورت – متابعات

وسجل “قوطرش” موقفه هذا من خلال بث مباشر ظهر فيه لمدة 45 دقيقة على صفحة الاتحاد العربي السوري لكرة السلة، قال فيه إن الاستقالة تأتي تحملا للمسؤولية بعد قرابة 9 أشهر من عمل الاتحاد الذي استعرضه خلال البث.

البث الذي عابه كثرة الأخطاء التقنية والتي أدت لعدم وضوح صوت رئيس الاتحاد واختفائه أحيانا خلال حديثه عن عدة نقاط متنوعة افتتحه “قوطرش” بالتأكيد على أن ترشحه لاتحاد كرة السلة جاء بطلب شخصي من رئيس الاتحاد الرياضي “فراس معلا”.

وقال قوطرش:«اعتذرت كثيرا من “فراس معلا” عن عدم رغبتي بتلبية طلبه ولكنه أخ وصديق غال لذا في النهاية لم أرفض طلبه خاصة بعدما قال لي لماذا تتهرب من المسؤولية التي أثق بقدرتك على حملها فأجبته بأني لست ممن يتخلون عن واجباتهم أو يهربون من مسؤولياتهم».

واعتبر “قوطرش” أن نتائج منتخب شباب سوريا في غرب آسيا حين أحرز الوصافة وتأهل للنهائيات بمثابة الحد الأقصى للسلة السورية في هذه الفئة بسبب إهمالها لسنوات من قبل إدارات الأندية المحلية.

وانتقد “قوطرش” من يقيمون عمل اتحاده دون النظر إلى أن الاستراتيجيات طويلة الأمد تحتاج لأن تأخذ وقتها قبل جني ثمارها والحكم عليها ومن غير المنطقي تقييم العمل عبر النتائج الآنية.

كما توجه “قوطرش” باللوم للاعبي المنتخب السوري بسبب ظهورهم بشكل غير موفق بدنيا في بطولة الكأس علما أن اللاعب لايجب برأيه أن ينقطع عن التمارين خاصة لاعبي “الأهلي والكرامة” الفريقان اللذان كانا مرشحان لخوض بطولة ودية في الإمارات قبل الكأس.

يذكر أن “طريف قوطرش” كان عضوا في لجنة اتحاد كرة السلة المؤقتة التي تولت مهام إدارة لعبة كرة السلة برئاسة “علاء جوخه جي”، بعد استقالة اتحاد “جلال نقرش” سنة 2020، قبل أن ينتخب رئيسا لاتحاد اللعبة العام الفائت.

اقرأ أيضاً:طريف قوطرش ينفى تغريم منتخب سوريا … اسألوا الاتحاد العربي

زر الذهاب إلى الأعلى